إعلان

صور| والد طفل أسوان المولود برأسين: نفسي يعيش طبيعي.. والأطباء: حالة نادرة

12:29 ص الجمعة 05 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

"بين الأمل والرجاء".. تعيش أسرة "عبد الرحمن" الطفل الذي ولد أمس في محافظة أسوان برأسين وجسد واحد.. أمل في أن يعيش عبد الرحمن حياه طبيعية.. ورجاء أن يتوصل العلم إلى حل لإنهاء معاناة هذه الطفل وفصله.

والد الطفل: "نفسي يعيش طبيعي"

"نفسى ابنى يعيش طبيعي والدكتور قال مراتك حامل في توأم".. هكذا بدأ محمد فراج أحمد 37 سنة، المقيم بعزبة الواحي التابعة لدائرة مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان حديثه لـ"مصراوي"، مؤكدًا أن الطبيب المتابع للحالة كان يعتقد في البداية أنه طفلين توأم.

وأضاف "محمد" أنه يعمل "ميكانيكي" وزوجته لا تعمل، مشيرًا إلى أن زوجته كانت تتابع حملها مع الدكتور "محمود" الذي أخبرهم أنها حامل في توأم، وعملية الولادة طبيعية ستجري يوم 10 أبريل، خاصة أن ابنته الكبرى "نور" ولدت منذ سنتين بشكل طبيعي.

وتابع "محمد"، "أول أمس شعرت زوجتي بآلام الولادة وذهبنا إلى عيادة الدكتور "محمود" لكننا لم نجده وأخبرونا أنه سافر، فذهبنا إلى الدكتورة "مروة محمد" التي أخبرتنا انها آلام ولادة، وأجرت أشعة تليفزيونية، أخبرتنا بعدها أنه لابد من إجراء عملية ولادة قيصرية حالا، وهو ما حدث بالفعل، وفوجئنا أن الطفل برأسين و5 أطراف وجسد واحد، ووضع في الحضانة، وأمس جرى نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

واختتم والد "عبد الرحمن" حديثه قائلًا " نفسي يعيش ويكمل حياته بشكل طبيعي وربنا يوقف لينا ولآد الحلال لمساعدتنا وعلاجه".

وأضافت دكتورة مروة محمد أخصائي نساء وتوليد بمستشفى كوم امبو العام، أن الحالة كانت في شهرها التاسع، والطفل كان مستديرًا "نازل برجليه".

وتابعت، بعد عمل الأشعة التليفزيونية تبين وجود جمجمتين وجسم واحد، والحالة كان ضغطها عالي، وجرى عمل ولادة قيصرية واستخراج الجنين سليم، ووضعه في الحضانة لحين نقله إلى أسيوط بسيارة إسعاف مجهزة وبرفقة طبيب متخصص بعد التواصل مع مديرية الصحة بأسوان ووزارة الصحة بالقاهرة.

رأي الطب: الحالة نادرة عالميا وموضوع الفصل صعب للغاية

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم على رئيس وحدة جراحة الأطفال المبتسرين بمستشفى الأطفال الجامعي بأسيوط في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن الحالة هي الأصعب والأكثر تعقيدا بين حالات الأطفال المولودين حديثا، سواء لحالات التوأم الملتصق أو حالات الأطفال الفردية بعيوب خلقية سواء ف مصر أو على مستوى العالم.

وأضاف "علي"، الحالة لولد في عمر 36 أسبوع له رأسين و5 أطراف ورقبتين منفصلتين وقلب واحد ورئتين وكبد واحد ويعاني من صعوبة في التنفس لذا جرى وضعه في حضانة بالأوكسجين.

وأشار "علي" إلى أنه منذ وصول الطفل إلى مستشفى أسيوط الجامعي، بدأ فريق طبي متخصص في إجراء الأشعة والفحوصات اللازمة، وكذلك استشارة المجموعات العلمية والمتخصصين على مستوى العالم في جراحة الأطفال، وذلك لتقرير مصير الحالة سواء بالفصل أو عدمه.

وأكد رئيس وحدة جراحة الأطفال، أنه من الوارد جدا أن يظل الطفل على هذه الحالة لخطورة الفصل، وذلك سيجري تقريره لاحقًا عقب الانتهاء من الإجراءات الطبية المطلوبة.

فيديو قد يعجبك: