إعلان

إخلاء سبيل 4 أجانب حاولوا تهريب قطع يشتبه في أثريتها من مطار أسوان الدولي

05:52 م السبت 27 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

أسوان – إيهاب عمران:

قررت نيابة أسوان، اليوم السبت، إخلاء سبيل 4 بريطانيين، ألقي القبض عليهم الثلاثاء الماضي، أثناء محاولتهم تهريب قطع اشتبه في أثريتها على متن طائرة خاصة من مطار أسوان الدولي، بعد أن أثبتت لجنة الفحص المشكلة بمعرفة النيابة، عدم أثرية القطع المضبوطة وأنها نماذج مقلدة.

وأحبط رجال تفتيش الركاب بمطار أسوان الدولي برئاسة أحمد جعفر، محاولة تهريب تمثال وأواني فخارية يشتبه فى أثريتها، كانت في حيازة الركاب الأربعة.

وفي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المغادرين إلى لندن على أحد الطائرات الخاصة، اشتبه مدثر رفعت رئيس قسم التفتيش في الراكب البريطاني "ج. س." ومعه 3 آخرين مسافرين على الرحلة نفسها، وبتفتيش حقائبهم، تبين وجود 8 أواني من الحجر و3 تماثيل حجري، وتمثال زجاجي، وآخر خشبي، وجعران، ولوحة خشبية وتمثال للأفراد من حجر الجرانيت الوردي عليه بقايا من طبقات الجص، وبه ألوان ويمثل ثلاثة أفراد (رجل وامرأتين) ممسكتين بذراعيه.

وتحرر المحضر اللازم، وعُرض المتهمين على النيابة والتي أمرت بتشكيل لجنة فنية من خبراء متخصصين، والذين أكدوا عدم أثرية القطع التي تم ضبطها، وأنها نماذج مقلدة، فأصدرت النيابة قرارها بالإفراج عن السياح البريطانيين الأربعة، الذين غادروا البلاد على متن طائرتهم الخاصة.

فيديو قد يعجبك: