"شهادة خبرة" كشفت العصابة.. ضبط شخصين لاتهامهما بالتزوير في الإسكندرية

11:47 ص السبت 27 أبريل 2019
"شهادة خبرة" كشفت العصابة.. ضبط شخصين لاتهامهما بالتزوير في الإسكندرية

أرشيفية

الإسكندرية – محمد عامر:

ألقى ضباط مباحث الأموال العامة القبض على عاطل أثناء تقدمه لإحدى الجهات الحكومية للتصديق على شهادة خبرة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية مقلد، ليتبين أنه اشترك مع طالب في تكوين تشكيل عصابي لتزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية.

البداية كانت عندما ضبطت مباحث الأموال العامة بغرب الدلتا عاطل، مقيم بمنطقة الرمل، سبق اتهامه في 5 قضايا "تبديد"، لتقدمه لجهة حكومية للتصديق على شهادة خبرة منسوب صدورها لإحدى المدارس، ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدوره لإحدى الإدارات التعليمية.

واعترف المتهم أن الشهادة المضبوطة مزورة وأنها تخص إحدى السيدات المتواجدة خارج البلاد، وأقر بحصوله عليها من أحد الأشخاص مقابل مبلغ مالي 300 جنيها.

عقب تقنين الإجراءات ألقي القبض على المتهم الثاني، وتبين أنه طالب مقيم بمنطقة الرمل، سبق اتهامه في 3 قضايا "ضرب"، ويزاول نشاطا إجراميا واسع النطاق في مجال تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها لجهات حكومية مختلفة.

وضبط بحيازته مجموعة كبيرة من المستندات والمحررات الرسمية المزورة، ونماذج خاتم شعار الجمهورية المقلد منسوب صدورها إلى عدة جهات حكومية.

اعترف المتهمان في التحقيقات بتكوين تشكيلاً عصابيا فيما بينهما تخصص في تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة، وبيعها لراغبي الحصول عليها ممن تحول الموانع القانونية من حصولهم عليها بالطرق المشروعة مقابل مبالغ مالية يتقاسمونها فيما بينهما.

ووفقا للتحقيقات، يتمثل دور المتهم الثاني في اصطناع المحررات المزورة عن طريق استخدام نماذج أختام شعار الجمهورية على ورق الكلك، ووضعها على تلك المحررات عقب محو البيانات الصحيحة وإعادة تصويرها باستخدام أحد برامج الكومبيوتر، وطبعها بطابعة ألوان من خلال تردده على أحد مقاهي الإنترنت، ثم إعطائها للأول الذي تمثل دوره في ترويج تلك المحررات.

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

إعلان

إعلان

إعلان