إعلان

140 حديقة مجانية و20 موقعا أثريا و120 فندق في انتظار زوار شم النسيم بأسوان (صور)

08:36 م الجمعة 26 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- إيهاب عمران:

حبا الله أسوان بطبيعة خلابة جمعت بين الماء المتدفق من نهر النيل، والخضرة الموجودة في أكثر من 140 حديقة عامة منتشرة في جميع مراكز ومدن المحافظة، وأخيرًا الوجه الأسمر الحسن، المعروف ببشاشته وحسن استقباله للضيوف مصريين أو أجانب.

"مصراوي" ينشر أهم الأماكن والمتنزهات التي يمكن قضاء عطلة شم النسيم فيها بالمحافظة:

136 حديقة مجانية

يقول المهندس فتح الله أبازيد مدير عام الحدائق في أسوان لـ"مصراوي"، إن المحافظة تتميز بأكثر من 140 حديقة عامة منتشرة في جميع المدن والمراكز، مفتوحة جميعها للزيارة بالمجان، باستثناء الحديقة النباتية وسط نهر النيل، التي تفتح أبوابها يوميًا لاستقبال الزائرين من الساعة الثامنة صباحًا، حتى الخامسة مساء، بسعر تذكرة للمصريين يبلغ 5 جنيهات، وللأجانب بسعر 20 جنيهًا، بالإضافة إلى تخفيضات خاصة للطلبة.

ويضيف أبازيد: "حديقة فريال أيضًا، تفتح أبوابها للزائرين من الثامنة صباحًا وحتى 8 مساء، ويمدد العمل فيها أثناء أعياد الربيع، إلى العاشرة مساء، وتبلغ قيمة تذكرة دخولها جنيهين للمصريين، و5 جنيهات للأجانب".

20 موقعًا أثريًا

يقول الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة لـ"مصراوي"، إن 20 موقعًا أثريًا، و3 متاحف أنهوا استعداداتهم لاستقبال السياح والزائرين من الأجانب أو المصريين خلال عيد الربيع.

"180 فندق عائم وثابت"

قال عبدالهادي محمد رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بأسوان، إن أكثر من 120 فندق عائم وثابت في انتظار زوار شم النسيم لقضاء إجازتهم فيها.

وأضاف عبدالهادي، أن الفنادق وضعت برامج سياحية وترفيهية تناسب مختلف الأذواق والأعمار ومستوى الدخول.

فيديو قد يعجبك: