إعلان

صور| "مصري أصلي".. الوادي الجديد تحصد المركز الأول في "مبادرات الشباب"

03:43 م الجمعة 26 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن فوز محافظة الوادي الجديد، بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في المبادرات المجتمعية التي تنفذها الوزارة.

وأكد مدير مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، بهاء شوقي، اليوم الجمعة، أن المبادرة فازت على مستوى الجمهورية بوزارة الشباب والرياضة ضمن برنامج "فكر أبدع غير وكن إيجابي" لتنمية المجتمع ومهارات الشباب من خلال مدربين بمركز شباب الخارجة، هما أشرف همام وعصمت حمدي، بينما تنفذ المبادرة 5 فتيات هن: داليا سيد محمد، علياء محمد صلاح، رحمة أحمد محمد، رحاب أشرف عبد الودود، رحاب وليد سعد".

وأضاف أشرف همام، مدرب بمديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، أن مبادرة "مصري أصلي" بدأ تنفيذها 5 طالبات في الصف الثاني الثانوي بالتعليم العام والأزهري في مركز شباب الخارجة بهدف العودة للزمن الجميل بكل محتوياته من تواصل اجتماعي وعادات وتقاليد واحاتية والحفاظ على الموروث الثقافي الواحاتي واللغة العربية.

وأشار "همام" إلى أن المبادرة جاءت ثمرة برنامج بدأت تنفيذه وزارة الشباب والرياضة برعاية الوزير الدكتور أشرف صبحي، في 26 يناير الماضي، وحتى 26 مارس الماضي، بعنوان " فكر أبدع غير كن إيجابي" وذلك لبناء الشخصية لدى الجيل الصاعد بما يخدم المجتمع من مبادرات شبابية تطبق على أرض الواقع.

من جانبه أكد عصمت حمدي، مدرب فريق مبادرة " مصري أصلي"، ومدرب تنمية بشرية بمديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، أن هناك عدة محاور جرى تنفيذها لنجاح المبادرة بما يخدم المجتمع وهي تنفيذ أنشطة تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية وبناء الشخصية المصرية، وخدمة التعليم والبحث العلمي، والحروب الإلكترونية ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وحقوق الطفل.

ولفت "حمدي" إلى أن المبادرة استهدفت على مدار فترة تنفيذها 530 شابًا وفتاة وجرى تصعيدها على مستوى الجمهورية للمنافسة مع المحافظات الأخرى ضمن مشروع "فكر أبدع غير كن إيجابي" والذي تنفذه الوزارة.

فيديو قد يعجبك: