• رئيس البرلمان القبرصي: مصر تشهد تقدما كبيرا ولديها إمكانات هائلة (صور)

    02:19 م الأربعاء 24 أبريل 2019

    الإسكندرية – محمد عامر:

    قال "ديمتريوس سيلوريس" رئيس البرلمان القبرصي، إن مصر تشهد تقدما كبيرا ولديها إمكانات هائلة، مؤكدا على ضرورة زيادة التعاون بين مصر وقبرص في كافة المجالات.

    جاء ذلك خلال زيارته للدكتور عبد العزيز، قنصوه محافظ الإسكندرية، بديوان المحافظة، اليوم الأربعاء، يرافقه وفد رفع المستوى من أعضاء البرلمان القبرصي وخاريس موريتيس سفير قبرص بالقاهرة.

    ضم الوفد القبرصي مجموعة من أعضاء لجان الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة والشئون الخارجية، وذلك لبحث زيادة سبل التعاون وإبرام اتفاقيات تآخي بين الإسكندرية ومدن قبرصية.

    ووجه رئيس البرلمان القبرصي، الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، قائلا :"الإسكندرية مدينة معروفة لدى قبرص على مر التاريخ وعاش على أرضها الجالية القبرصية".

    وأشار إلى قوة العلاقات التي تربط الإسكندرية وقبرص، موضحا أن هناك اتفاقيات تآخي بين الإسكندرية ومدينة ليماسور القبرصية منذ ما يقرب من 30 عاما.

    واقترح "سيلوريس" إقامة اتفاقيات تآخي بين الإسكندرية ولارانكا القبرصية، قائلا: "بينهما تشابه كبير في عدة مجالات.. وسنبذل الجهود لإقامة هذه المباردات الهامة".

    ودعا رئيس البرلمان القبرصي، إلى المضي قدما في تنفيذ كافة الأفكار والاتفاقيات بين الجانبين، مقترحا عمل زيارات متبادلة لرجال الأعمال من الجانبين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان