إعلان

مأمور شرطة يُقبل رأس سيدة مُسنة في لجنة بالعاشر من رمضان (صور)

12:05 م الإثنين 22 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الشرقية – فاطمة الديب:

طلبت سيدة مُسنة من المشاركات في اللجنة الفرعية للاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة "السادات" الثانوية بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان، التقاط صورة مع العميد أشرف الدمرداش، مأمور قسم شرطة أول العاشر، بعد حرص القيادات على مساعدتها بكرسي متحرك، قبل أن يقوم العميد بتقبيل رأس السيدة.

اللجنة شهدت كذلك تواجد وحضور ملحوظ لكبار السن، فيما حرص رجال الشرطة وأفراد قوات تأمين الانتخابات على مساعدتهم في التوجه من أمام مقار اللجان إلى لجانهم الفرعية بالداخل، وإعادتهم مرة أخرى إلى خارج اللجنة.


يُشار إلى أن محافظة الشرقية، بها 23 لجنة عامة، 1159 لجنة فرعية و1027 مركزًا انتخابيًا؛ وذلك لاستقبال 4 ملايين و284 ألفا و983 ناخبا وناخبة ممن لهم حق التصويت، ويشرف على عملية التصويت 557 قاضيًا ويعاونهم 3 ألاف من موفدي الهيئات القضائية والمحليات.

وبدأ الناخبون في محافظات مصر المختلفة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في تمام الساعة التاسعة من صباح أول أمس السبت، والتي تستمر حتى التاسعة مساء اليوم الاثنين، عبر الاقتراع السري المباشر.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، حسب الهيئة الوطنية للانتخابات، التي دعت المصريين للتصويت في الاستفتاء الأربعاء الماضي.

كان مجلس النواب، وافق على التعديلات الدستورية المقترحة، وتشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

فيديو قد يعجبك: