إعلان

صور| مسيرة للعاملين في "مياه الدقهلية" تحث الناخبين على المشاركة في الاستفتاء

11:23 ص الأحد 21 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الدقهلية - رامي محمود:

نظم العاملون في شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، مسيرة من أمام ديوان عام المحافظة بشارع الجيش، تقدمها المهندس خالد نصر، رئيس مجلس إدارة الشركة وأعضاء مجلس الإدارة لحث المواطنين على النزول والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وانطلقت المسيرة مرورا بعدد من الشوارع الرئيسية حتى النصب التذكاري في شارع قناة السويس، ورفع المشاركون أعلام مصر ولافتات كتب عليها "إنزل..شارك.. كن إيجابي"، "شارك وقول رأيك"، فضلا عن ترديد عدد من الأغاني الوطنية.

كانت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بمحافظة الدقهلية أعلنت أن إجمالي عدد اللجان العامة على مستوى المحافظة 23 لجنة و992 لجنة فرعية، ويبلغ عدد الذين يحق لهم التصويت 4 ملايين و245 ألف و249 مواطنا من أبناء المحافظة.

وبدأ الناخبون الإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد، والتي تستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، وتنتهي يوميًا في التاسعة مساءً.

كان مجلس النواب، وافق على التعديلات الدستورية المقترحة، وتشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، وجرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

فيديو قد يعجبك: