إعلان

بالصور.. وزير التعليم السابق يدلي بصوته في الاستفتاء بالمنصورة

10:40 ص السبت 20 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أدلى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم السابق، بصوته على التعديلات الدستورية صباح اليوم السبت، بلجنة الأمام محمد عبده، بشارع كلية الآداب بمدينة المنصورة.

وحرص وزير التعليم السابق على حث المواطنين للنزول والإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أن التعديلات الجديدة تساهم بشكل كبير في رسم خريطة مصر نحول المستقبل 2030.

وقال الهلالي، إن التعديلات الدستورية في صالح المواطن، خاصة أنه اهتم بحقوق المرأة والشباب والفئات الخاصة وإنشاء غرفة جديدة لمجلس النواب والمتمثلة في مجلس الشيخ.

وأضاف أن تعديل الدستور ليس بدعة مصرية بل تعديل الدساتير يتم في جميع دول العالم ومنها الدول الديمقراطية مثل فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وقد حدث ذلك عدة مرات.

وأوضح أن الدستور قانون أو كتاب ينظم حياة الناس بما يناسب الفترة الزمنية التي وضع فيها وحينما تتغير الظروف يتطلب التعديل لما يحدث الآن.

وقال الهلالي: "انزلوا للمشاركة بكل قوة حتى يعلم الجميع أن المصريين لديهم إرادة قوية تحو صنع المستقبل وحرصهم على المشاركة".

وأعلنت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بمحافظة الدقهلية، أن إجمالي عدد اللجان العامة على مستوى المحافظة 23 لجنة و992 لجنة فرعية، ويبلغ عدد الذين يحق لهم التصويت 4 ملايين و245 ألفًا و249 مواطنا من أبناء المحافظة.

فيديو قد يعجبك: