إعلان

هاني ضاحي: الاتفاق مع ألمانيا لتدريب المهندسين وبروتوكولات تعاون مع 3 دول أفريقية

04:10 م الجمعة 19 أبريل 2019

المهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق ونقيب المهندسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

قال المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، ووزير النقل الأسبق، خلال زيارته الحالية، لمحافظة الوادي الجديد، إن النقابة نجحت في الاتفاق مع مقاطعة ألمانية، والاتفاق مع الجامعة الألمانية بمصر لتدريب المهندسين المصريين ورفع كفاءتهم، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع 3 دول إفريقية.

أوضح ضاحي، في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الجمعة، أن النقابة حاليا تركز على 4 أهداف خلال الفترة الحالية، الأول منها هو تعديل قانون النقابة، وبالفعل بدأت المناقشات مع السادة أعضاء مجلس النواب بلجنة الإسكان، حول التعديلات المقترحة، والوزراء المعنيين والمهندس رئيس مجلس الوزراء.

وأكد ضاحي، أن الهدف من التعديل أن تتواكب التعديلات مع الوضع الحالي، حيث إن القانون الحالي، جري وضعه عام 1974، ولا يتناسب التعامل معه في الظروف الحالية.

أضاف، أن الهدف الثاني للنقابة حاليا هو الاستثمار الأمثل لممتلكات النقابة، وإعادة إحياء 3 مشروعات متوقفة منذ 10 سنوات، واستغلالها في مشروعات إسكان ومشروعات تنموية لخدمة أعضاء النقابة.

ولفت إلى أن الهدف الأهم للنقابة حاليا هو تطبيق أساسيات المهنة، وأخلاقياتها، في ظل وجود دخلاء عليها، في ظل أن المشروعات الإسكان التي ينفذها المهندسون في حال الإخلال لقواعدها وعدم تطبيق الأخلاقيات ومراعاة الضمير فإنها ستؤذي حياة المواطن.

وأشار إلى، أن النقابة حاليا تتواصل مع بعض دول القارة الإفريقية، بعد توقيع بروتوكول تعاون مع روندا وأغندا، وتنزانيا، حيث استضافت النقابة منذ شهر مضي، 25 مهندسا من هذه الدول، جرى تدريبهم بإشراف النقابة على العلوم الهندسية الحديثة، مع زيارة المشروعات القومية المصرية، وذلك بهدف التواصل مع العمق الإفريقي.

وأوضح نقيب المهندسين، أن النقابة أبرمت اتفاقا مع الجامعة الألمانية، ومقاطعة "بدن فيتنمبرج" في ألمانيا، في مجال التدريب ونقل الخبرات الألمانية للمهندسين المصريين لرفع كفاءتهم ما يسهم في توفير فرص عمل مناسبة لهم.

وكان نقيب المهندسين زار محافظة الوادي الجديد، أمس الخميس، في زيارة لمدة يومين، لحضور احتفال يوم الوفاء الخامس في النقابة الفرعية بمدينة الخارجة، ومناقشة سبل تطوير خدمات النقابة بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: