إعلان

بالصور- قوات التأمين تتسلم لجان الاقتراع بجنوب سيناء.. ورفع درجة الاستعداد للقصوى

10:49 ص الجمعة 19 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

جنوب سيناء – أية السيد:

شهدت محافظة جنوب سيناء، حالة من الاستنفار الأمني، حيث كثفت قوات التأمين من تواجدها أمام لجان الاقتراع استعدادا لإجراء الاستفتاء عل التعديلات الدستورية خلال الفترة من 20 إلى 23 أبريل الجاري، لتأمين المواطنين ومساعدتهم خاصة كبار السن، كما جرى غلق جميع الطرق التي تؤدي إلى اللجان.

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قرر رفع درجة الطوارئ القصوى بجميع مديريات المرافق والخدمات والأحياء والجهات المعنية، وأعلن وقف إجازات العاملين بالمصالح الحكومية والمديريات خلال فترة الاستفتاء.

وشدد المحافظ على مديرية الصحة ومدير مرفق الإسعاف بوضع خطة للمستشفيات العامة لاستقبال أي طوارئ وخطة أخرى لانتشار وتواجد سيارات الإسعاف لتغطية اللجان الانتخابية بجميع مدن المحافظة.

وطالب المحافظ رؤساء المدن بتذليل أي عقبات تواجه عملية الاستفتاء في اللجان، وأكد أنه جرى الدفع بقوات من الشرطة والجيش الميداني الثالث لتأمين اللجان الانتخابية، حيث تسلمت القوات المسلحة والشرطة المقار الانتخابية اليوم بجميع المدن على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن مسؤولية تأمين الانتخابات تقع على عاتق الجيش الثالث ومديرية الأمن لتأمين اللجان والمراكز الانتخابية والمواطنين أثناء التوجه للإدلاء بأصواتهم، كما جرى وضع أجهزة للكشف عن المفرقعات أمام كل لجنة عامة وإقامة سرادق أمام كل لجنة وتحديد مداخل للسيدات والاستعانة بالعنصر النسائي من الشرطة لتفتيش السيدات.

وأصدر محافظ جنوب سيناء تعليمات لمدير عام قطاع كهرباء جنوب سيناء، باتخاذ كافة الإجراءات لعدم قطع الكهرباء عن المقار الانتخابي وتوفير مولدات للكهرباء احتياطية بكل لجنة بمدن المحافظة والبالغ عددها 9 مراكز انتخابية بإجمالي 15 مقرا انتخابيا بـ 17 لجنة انتخابية.

كما جرى تأمين أماكن إقامة القضاة وتكثيف الحراسة عليها حرصا على سلامتهم وسيجري وضعهم تحت تشديدات أمنية حتى عودتهم إلى محافظتهم عقب انتهاء عملية الاستفتاء.

فيديو قد يعجبك: