إعلان

رئيس الوزراء يتفقد تمثالي ممنون في الأقصر ويلتقط صورا مع السائحين

10:17 ص الخميس 18 أبريل 2019

رئيس الوزراء يتفقد تمثالي ممنون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، موقع تمثالي ممنون بالبر الغربي للأقصر، برفقة الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور مصطفى وزيري أمين المجلس الأعلى للآثار.

واستمع رئيس الوزراء لشرح مفصل عن تاريخ التمثالين من وزير الآثار، وذلك في مستهل جولته بمحافظة الأقصر التي ستتضمن تفقد عدد من المواقع الأثرية والمنشآت الصحية والتعليمية.

والتقط رئيس الوزراء الصور التذكارية مع السياح ثم اصطحبه وزير الآثار في جولة على عدد من المواقع الأثرية.

ومن المقرر أن يشهد رئيس الوزراء احتفال محافظة الأقصر، اليوم الخميس، باليوم العالمي للتراث حيث تعلن وزارة الآثار خلاله عن كشفين أثريين بالبر الغربي، وتقوم بإزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس الثاني بعد ترميمه وإعادة تنصيبه بمعبد الأقصر وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

ومن المقرر يشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتراث في الأقصر سفراء عدد من الدول منهم سفراء البحرين، والتشيك، وأذربيجان، وكازاخستان، وكولومبيا، وتشيلي، والكونغو، والدومينكان، وبعض سفراء الدول الأفريقية من الكاميرون ومالي وناميبيا وزيمبابوي ومالاوى، ومديرة المكتب الثقافي لليونسكو في مصر وليبيا والسودان، وعددا من الشخصيات العامة و نواب البرلمان والبعثات الأثرية الأجنبية العاملة بالأقصر.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات الاحتفال أيضا افتتاح معبد الآوبت بعد ترميمه وجولة في معابد الكرنك.

ويحتفل العالم بيوم التراث العالمي في 18 إبريل من كل عام، بعدما اقترح المجلس الدولي للمعالم والمواقع (ICOMOS) بتحديد يوم التراث العالمي بتاريخ 18 أبريل 1982، والتي وافقت عليه الجمعية العامة لليونسكو في عام 1983، وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية التراث الثقافي للبشرية، ومضاعفة جهودها اللازمة لحماية التراث والمحافظة عليه.

IMG20190418091055

فيديو قد يعجبك: