إعلان

رغم وعد المحافظ.. اتحاد طلاب جامعة سوهاج يناشد "مدبولي" لتوفير "أتوبيسات"

09:18 م الأربعاء 17 أبريل 2019

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

رغم إعلان الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج والدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج في العديد من التصريحات بانتهاء مشكلة المواصلات ونقل الطلاب لمقر الجامعة الجديدة في الكوامل، وذلك بزيادة عدد سيارات الخطوط التي تخدم طلاب الجامعة الجديدة، إلا أن شكاوى الطلاب لا تزال مستمرة.

وتشهد مواقف سيارات الأجرة في مختلف مراكز ومدن المحافظة تواجد أعداد كبيرة من الطلاب في المواقف دون وجود سيارات كل صباح، ما يتسبب في تأخرهم عن الذهاب للجامعة في المواعيد المحددة، كما يفترش الطلاب الأسفلت في انتظار المواصلات أمام مقر الجامعة الجديدة بالكوامل رغم الارتفاع النسبي في دراجات الحرارة التي تشهدها المحافظة هذه الأيام.

ويضم مقر جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل كافة الكليات النظرية منها "الآداب، التربية، التجارة، الزراعة، الألسن، الحقوق، التربية الرياضية، الآثار"، والتي يقدر عدد طلابها بحوالي 50 ألف طالب وطالبة.

من جانبه قال طارق العمدة، رئيس اتحاد طلاب جامعة سوهاج، "نحن كمجلس اتحاد طلاب جامعة سوهاج نناشد ونستغيث بدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي لسرعة الموافقة على شراء أتوبيسات جديدة للجامعة، عوضاً عن الأتوبيسات القديمة والتي أصبحت لا تكفي، نظراً لتهالكها، وذلك حتى نتمكن من استكمال رسالتنا التعليمية على الوجه الأكمل.

وقال "العمدة" "وزارة التخطيط وافقت على الشراء من الموارد المالية الذاتية للجامعة، لذا نرجو توفير وسيلة نقل حديثة وآمنة تقل الطلاب إلى جامعتنا الجديدة بالكوامل"، مضيفاً أن الجامعة الجديدة تبعد عن مدينة سوهاج الأم مسافة تقدر بحوالي 16 كيلو متر.

وأوضح "العمدة" أن مجلس اتحاد طلاب جامعة سوهاج بعث استغاثة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بصفته التنفيذية والإنسانية والأبوية لحل مشكلة نقص الأتوبيسات بالجامعة، مشيراً إلى أن هذه استغاثة معبرة عن 50 ألف طالب وطالبة، و7 آلاف موظف، و3 آلاف عضو هيئة تدريس.

الجدير بالذكر أن محافظ سوهاج، الدكتور أحمد الأنصاري أعلن في شهر نوفمبر الماضي عن فتح إدارة مواقف سيارات الأجرة بديوان عام المحافظة باب الترخيص لـ20 سيارة جديدة ميكروباص بلون مميز وخط سير موحد بين مدينة سوهاج الجديدة ومدينة سوهاج الأم، وذلك لربط المدينة بجميع أنحاء المحافظة، في إطار العمل علي توفير كافة الخدمات الأساسية للمواطنين بالمجتمعات العمرانية الجديدة، وتشجيع المواطنين على إعمار تلك المدن والانتقال للإقامة فيها.

وأوضح المحافظ أنه جرى تحديد خطوط سير السيارات المطلوبة بـ4 خطوط لكل منها 5 سيارات، الخط الأول "موقف العبور مرورا بشارع أسيوط سوهاج ــ العروبة ـ الشهيد عبد المنعم رياض ــ الجوازات ـ ثم الكوبري الجديد والعكس"، والخط الثاني "جامعة سوهاج القديمة مرورا بأسواق الشريف ثم الكورنيش الشرقي ـ الكوبري العلوي ـ الجامعة الجديدة بالكوامل والعكس"، أما الخط الثالث "موقف نجع مصلح مرورا بالحويتي ـ مدينة سوهاج الجديدة والعكس"، والخط الرابع "ميدان الثقافة ـ العروبة ـ شارع المحطة ـ ميدان العارف ـ مدينة سوهاج الجديدة والعكس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان