مكتبة الإسكندرية تعرض إبداعات الفن التشكيلي لشباب الأزهر في بيت السناري

01:27 م الأربعاء 17 أبريل 2019
 مكتبة الإسكندرية تعرض إبداعات الفن التشكيلي لشباب الأزهر في بيت السناري

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

تستعد مكتبة الإسكندرية لتنظيم معرض مفتوح للجمهور تحت عنوان "إبداعات الفن التشكيلي لشباب الأزهر"، غدا الخميس، في بيت السناري الأثري التابع للمكتبة بالقاهرة، بالتعاون مع كلية طب الأسنان "بنات" بجامعة الأزهر.

وقال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن المعرض يأتي تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويتضمن ما يقرب من 60 عملا من لوحات الفن التشكيلي والخط العربي من أعمال طلاب وطالبات وأساتذة الأزهر من جامعة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية، مبينا أن هذه المجموعة تغطي بعض مدارس الفن التشكيلي ابتداء من الواقعية ومرورًا بالرمزية وحتى التجريبية.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء، إن اللوحات المقرر عرضها تجسد مجموعة من القضايا الاجتماعية، وتسعى إلى تهذيب الإنسان وتعديل سلوكه، بهدف اكتساب المهارات التي تحقق الرؤية الفنية الجمالية، والتي تنعكس بدورها على السلوك المجتمعي، لتسهم تلك اللوحات في معالجة القضايا المجتمعية، وإيجاد أفكار تساعد المجتمع على تهذيب أخلاقياته وعلاقاته.

وأضاف أن اللوحات تسهم في فتح آفاق جديدة أمام الشباب في وضع تصورات فنية وأفكار معتدلة، بالإضافة إلى المزج بين التراث والحضارة والعصرية، كما تجمع هذه الأعمال بين التنوع والجرأة بروح الشباب الذي يتجاوز السائد من الأساليب الفنية التي تعكس رؤاهم الخاصة.

إعلان

إعلان

إعلان