• "زراعة الإسكندرية" تبدأ موسم توريد القمح.. و"التموين": الصوامع تسع 360 ألف طن

    11:12 م الإثنين 15 أبريل 2019
    "زراعة الإسكندرية" تبدأ موسم توريد القمح.. و"التموين": الصوامع تسع 360 ألف طن

    القمح

    الإسكندرية – محمد البدري:

    أعلنت مديرية الزراعة بالإسكندرية، اليوم الإثنين، بدء موسم توريد القمح المزروع على مساحات بلغت 69 ألف و257 فدان على مستوى المحافظة بمناطق العامرية وبرج العرب وخورشيد والمعمورة.

    جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد بمقر مديرية الزراعة بالإسكندرية، مساء الإثنين، بحضور الدكتور مصطفى البخشوان وكيل وزارة الزراعة، المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين، ومسؤولي الجهات المعنية المختلفة.

    ناقش الحضور ضوابط تداول وتوريد القمح المحلي لموسم 2019، الذي يمتد من منتصف أبريل الجاري وحتى منتصف مايو المقبل، بالإضافة إلى تحديد أدوار الجهات المنوطة بإجراءات التوريد حيث ستكون تشكيل لجان الاستلام مكونة مندوبين عن "التموين والزراعة وهيئة الصادرات والواردات والشركة المسوقة، وجمعية القبانية الزراعية".

    واستعرض محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، بيان الصوامع وأماكن التخزين للموسم الجاري بسعة إجمالية قدرت بنحو 360 ألف طن، تضمنت 4 صوامع في مناطق، "برج العرب بسعة تخزينية 90 ألف طن، والعامرية، بسعة 60 ألف طن، والصبحية بسعة 60 ألف طن، وصومعة كينج مريوط بسعة تخزينية 60 ألف طن".

    كما شملت أماكن التخزين بناكر مجمع السلام بمنطقة الكيلو 21 بإجمالي سعة تخزينية 90 ألف طن، بالإضافة إلى هناجر الأرض الزراعية، فضلا شونة قمح بسعة 600 طن معبأ في أجولة.

    وأوضح وكيل وزارة التموين أنه جرى التنسيق بين كافة الجهات المختصة لحين الانتهاء من موسم التوريد بنجاح، لافتا إلى أنه جاري إعداد مذكرة في هذا الشأن للعرض على الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية.

    حضر الاجتماع، سليمان الطيب مدير إدارة الرقابة بمديرية التموين، محمود عبد المعطى رئيس قسم صيانة الحبوب وفرق العمل بمديريتي الزراعة والتموين، وكذلك ممثل عن الهيئة العامة للصادرات والواردات وممثلين عن شركة المطاحن والشركة العامة الصوامع.

    وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء توريد موسم القمح المحلي من المزارعين، لافتا إلى أن كميات التوريد قد تكون ليست كبيرة في بداية الموسم نظرا لسوء الأحوال الجوية، متوقعا زيادتها مع نهاية الشهر والجاري وبداية الشهر المقبل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان