إعلان

محافظ القليوبية يبحث إنشاء مشروع ري "الشرفا والمنيرة" في القناطر الخيرية

03:54 م السبت 13 أبريل 2019

علاء عبد الحليم مرزوق

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القليوبية - أسامة علاء الدين:

عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم السبت، اجتماعا ناقش خلاله إنشاء مشروع ري لقرى الشرفا والمنيرة في القناطر الخيرية، بديلا للمشروع القائم، والذي يتعمد على ماكينات ديزل رفع مياه على فرع دمياط والتي تكلف المواطنين مبالغ مالية كبيرة.

حضر الاجتماع، إيمان ريان نائب المحافظ، والمهندس إمام الإمام مدير ري القليوبية، ورحاب المزين رئيس مدينة القناطر الخيرية.

وأكد محافظ القليوبية، أنه جرى التنسيق مع مديرية الري لإقامة المشروع لخدمة المزارعين حيث يمثل المشروع أهمية حيوية وشريان الحياة لـ981 فدان في ملكية 974 مزارعًا بقريتي الشرفا والمنيرة.

وأضاف المحافظ، أن المزارعين يتضررون من عدم وجود مياه كافية طوال العام وتظهر بصورة أوضح في فترة السدة الشتوية أو في حالة انخفاض منسوب المياه، ويتحمل المزارع تكلفة عالية تصل إلى حوالي 3200 جنيه تقريبًا في السنة للفدان.

ووجه المحافظ تعليماته لمدير مديرية الري بمخاطبة معهد بحوث النيل لعمل دراسة ومقايسة هندسية لتنفيذ المشروع لسرعة طرحها على أحد المقاولين، واختيار أنسب المقترحات والحلول التي تضع حلول دائمة للمشروع، وجرى اقتراح تدبيش وتعميق مجري المياه بعمق 3 أمتار لسهولة توصيل المياه وشق مجرى بعمق 3 أمتار أمام مجرى الصرف وإزالة العقبات لمجرى المياه وتجريف وفتح المثلث الموجود بالسيالة.

فيديو قد يعجبك: