إعلان

بالصور.. أتوبيسات كهربائية تدخل الخدمة في الإسكندرية خلال أيام

01:02 م السبت 13 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، عن انتهاء شركة "BYD" الصينية من تصنيع 14 أتوبيسًا كهربائيًا لصالح الهيئة، وذلك تمهيدًا لشحنها إلى ميناء الإسكندرية عبر شنغهاي خلال أيام.

وقال "عليوة" في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم السبت، إن لجنة من هيئة النقل العامة تضم أربعة مهندسين تواصل فحص الأتوبيسات الجديدة في الصين، للتأكد من مطابقتها للمواصفات التي نص عليها التعاقد مع الجانب الصيني.

وفي أكتوبر الماضي، تسلمت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أول أتوبيس كهربائي لتجربته ضمن صفقة تشمل 14 أتوبيسا، وذلك في إطار خطة الهيئة لتحويل أسطولها للعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، بما يساهم في الحفاظ على البيئة ويقلل استهلاك الوقود المدعم.

وأضاف "عليوة" أنه سيتم التواصل مع الوكيل الملاحي عقب انتهاء أعمال لجنة الفحص، لافتا إلى أن الرحلة البحرية للأتوبيسات من الصين للإسكندرية تستغرق مدة تتراوح بين 21 و30 يوما.

وكشف رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، عن تشغيل الأتوبيسات الكهربائية الجديدة على 4 خطوط هي:"رأس التين – المعمورة"، "المندرة - محطة مصر شارع أبو قير"، "محطة مصر - الكيلو 21 الطريق الدولي" و"محور المحمودية أو شريان الأمل".

يذكر أن الأتوبيسات الكهربائية، تتميز بسعة 90 راكبًا للأتوبيس الواحد، ومجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث توفر مكان لكرسي متحرك، وسرعتها القصوى تقدر بـ 80 كيلو متر/ الساعة، وتعمل بمحرك كهرباء 300 كيلو وات "430 حصان".

وجرى تزويد الأتوبيسات ببطاريات تعمل بنظام الشحن من 3 إلى 4 ساعات بما يسمح له بقطع مسافة 250 كيلو متر"دون استخدام التكييف"، و210 كيلو متر في حالة استخدام التكييف، ومزود بخاصية التتبع "GPS" وانترنت هوائي" WIFI".

ويعتبر الأتوبيس الكهربائي طفرة في أنظمة النقل الجماعي لكونه يحافظ على البيئة "زيرو تلوث" ولا ينتج عنه أي ضوضاء أو عوادم وغازات ملوثة مثل السيارات التي تعمل بالوقود.

فيديو قد يعجبك: