إعلان

مطاردة استمرت 12 ساعة.. كيف أوقع الأمن أخطر تشكيل عصابي في الصعيد؟

06:50 م الجمعة 12 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الأقصر – محمد محروس:

عاشت قرية الحميدات بمركز إسنا جنوب الأقصر، ساعات من الرعب والقلق، أثناء مطاردة قوات الشرطة لتشكيل عصابي مسلح مكون من 4 أشخاص يقوده "عماد شهاب أبو شحتو" الشهير بـ"خُط الصعيد" بعد إطلاق التشكيل النيران على كمين أمني قرب مدينة إسنا.

وتسلح أفراد التشكيل بأسلحة آلية، وأطلقوا النيران بشكل عشوائي وسط المناطق السكنية في قريتي الحميدات والدير بإسنا، قبل أن تنتقل المطاردة التي استمرت لأكثر من 12 ساعة متواصلة، إلى المنطقة الجبلية المتاخمة.. ويكشف "مصراوي" في السطور التالية، النقاب عن معلومات توفرت عن المتهم الرئيسي الذي قاد التشكيل، قبل الإيقاع به، وفقًا لروايات بعض شهود العيان وبيان وزارة الداخلية.

من هو "أبو شحتو" خط الصعيد المقتول؟

قبل عام واحد لم يكن "أبو شحتو" البالغ من العمر 28 سنة، ومقيم بقرية البراهمة التابعة لمركز قفط بمحافظة قنا، مجرمًا ذائع الصيت في الصعيد، إلا أنه خلال الأشهر الماضية كثف عملياته الإجرامية وتعمد أن يعطي لدى سكان بلدته انطباعًا عن كونه مجرم خطير، يجب أن يخشاه الجميع، من خلال نشر صور له بـ"الأر بي جي" والأسلحة الآلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليثير الرعب في نفوس الأهالي.

"أبو شحتو" محكوم عليه في 17 قضية، ومتهم في 34 أخرى، وارتكب مع أفراد عصابته العديد من وقائع السرقة بالإكراه من بينها سرقة سيارة ملاكي ومبلغ مالي، وقبل مصرعه بأيام اقتحم سوق الكلاحين بمدينة قفط، وأطلق النار بشكل عشوائي لإرهاب المواطنين، واسرق محل جزارة، وأطلق النار على مواطن كان يجلس على أحد المقاهي.

بعد مقتل "أبو شحتو" في إسنا عُثر بحيازته على 2 بندقية آلية، و4 خزائن، و10 طلقات من ذات العيار، وجهاز تحديد مواقع GPS، ومبلغ مالي، بالإضافة إلى بندقية آلية وخزينة فيها 3 طلقات من ذات العيار، تم ضبطها مع المتهم الثاني الذي تم إلقاء القبض عليه.

ماذا حدث في إسنا؟

مساء أول أمس الأربعاء، لقيَّ أحد أخطر العناصر الإجرامية مصرعه في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة عقب اتخاذه إحدى المناطق الجبلية بالأقصر حصنًا له؛ حيث حاصرت قوات الأمن المنطقة ومع "أول ضوء" من أمس الخميس، هاجمت مجموعات قتالية مخبأ الهاربين الذي أسفر عن مقتل متهم في 52 قضية وضبط آخر.

جاء ذلك بعد ورود معلومات لقطاع الأمن العام وإدارتي البحث الجنائي بأمن قنا وأسوان، مفادها قيام عنصر إجرامي شديد الخطورة وشهرته "عماد شحتو" 28 سنة، عاطل، مُقيم البراهمة بدائرة مركز قفط بمحافظة قنا، وسبق اتهامه في 51 قضية، ومطلوب التنفيذ عليه في 17 قضية، ومطلوب ضبطه في 7 قضايا، وأشخاص آخرين بالتوجه إلى مدينة إسنا مستقلين سيارة مبلغ بسرقتها.

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات اللازمة وإبلاغ كافة الأكمنة بخط سيرها وأوصافها، وتلاحظ لقوة كمين إسنا قدوم السيارة، وباستيقافها بادر مستقلي تلك السيارة إطلاق الأعيرة النارية تجاه قوة الكمين، التي بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية وتمكن مستقلو السيارة من الهرب والدخول إلى إحدى القرى بدائرة مركز إسنا.

واستمرت قوات الأمن في مطاردة الهاربين، فقام مستقليها بإطلاق الأعيرة النارية بصورة عشوائية، ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين، طالب، مُقيم بدائرة مركز إسنا بطلق ناري في الفخذ الأيمن، وتخلى الجناة عن السيارة لتعطلها.

لاذ الجناة إلى منطقة جبلية بدائرة مركز إسنا وتحصنوا بها، ونظرًا لوعورة المنطقة وبحلول الظلام، حاصرت الأجهزة الأمنية المنطقة.

ومع أول ضوء؛ تم إعداد مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة قيادات وضباط إدارة البحث الجنائي مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي، وتم مداهمة المنطقة وتمشيطها ولدى استشعار الجناة بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهم القوات على الفور بالمثل حيث أسفر التعامل عن مصرع المتهم سالف الذكر.

اقرأ أيضًا..

مطاردات واشتباكات وحصار 12 ساعة.. تفاصيل القضاء على تشكيل عصابي في الأقصر (صور)

فيديو قد يعجبك: