إعلان

"الشبار الأخضر بـ 80 جنيه".. قفزة جنونية في أسعار الأسماك بدمياط

02:32 م الأربعاء 10 أبريل 2019

القنطره

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

دمياط – محمد إبراهيم:

حققت أسعار الأسماك في دمياط قفزة جنونية في الأيام الأخيرة، على الرغم من إقبال الأهالي على الشراء، في ظل وصول سعر كيلو "الشبار الأخضر" إلى 80 جنيهًا ليتجاوز أسعار "البوري" و"الجران".

وانتظمت حركة الملاحة في بوغاز عزبة البرج وبحيرة المنزلة مع تحسن الطقس، ويرصد "مصراوي" متوسط أسعار الأسماك في سوق القنطرة بمدينة دمياط، اليوم الأربعاء، إذ بلغ سعر كيلو "البكلويز" إلى 70 جنيهًا والبطارخ 700 جنيه والجمبري "كبير" 250 جنيهًا و120 جنيهًا للحجم المتوسط.

وظل سعر كيلو "الدنيس" عند 140 جنيهًا و"البوري" من 40 إلى 50 جنيهًا و"الجران" 40 جنيهًا، في الوقت الذي يشكو فيه عدد من الأهالي ارتفاع سعر "الشبار الأخضر" والذي يعد الوجبة الأشهر على طاولة الطعام في المحافظة.

وتشتهر دمياط بعدة أنواع من المأكولات البحرية الشهيرة، منها السمك المشوى بمختلف أنواعه وكذلك المقلي وصينية السمك التي تصنع بأسماك البلطي مع عصير الطماطم والخضراوات، وتقدم بعض المحلات طرق مختلفة من السمك السنجارى كما أن من أشهر الأكلات طبق شوربة البحر وهو وجبة أساسية تضم أجزاء من الجمبري والدنيس والكابوريا، إلى جانب أكلة السمك الصيادية، التي تصنع من أسماك البورى الكبير أو البلطي الكبير وتتميز بالأرز الأحمر الملون بالبصل المحمر والتوابل.

فيديو قد يعجبك: