إعلان

وكيل "تعليم دمياط" يشدد على تغطية البلاعات والتأكد من سلامة أسوار المدارس

12:57 م الأربعاء 10 أبريل 2019

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

أكد السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن هناك معايير أمان خاصة يجب الالتزام بها، تتضمن نقل جميع الرواكد في المدارس لأماكن تخزين مؤقتة وآمنة من السرقة والحريق لحين البت في إعادة تدويرها أو بيعها بمزاد علني، مع التأكد من تغطية البلاعات وحصر المدارس التي تحتاج إلى تحويل الصرف الحالي المغطى لصرف عمومي أو يكون خارج المدرسة خاصة في المناطق الريفية وإصلاح فيش الكهرباء والأسلاك المكشوفة.

وناقش سويلم، في اجتماع عقده اليوم الأربعاء، مع قيادات المديرية القرار الإداري رقم 3921 لسنة 2019 الصادر من الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين والخاص بتشكيل لجنة بصفة عاجلة لتوفير آليات الأمن والسلامة المهنية لجميع المدارس والمنشآت التعليمية.

وشدد على التأكد من موقف المدارس من الصيانة البسيطة والتأكد من سلامة أسوار المدارس وقوائم الملاعب والعواميد والأعلام والأجراس والزجاج والشبابيك وطفايات الحريق، ومن خلو المدارس من المراوح الرأسية وتركيب المراوح الحائطية الجانبية وإزالة أي أجسام معدنية قد تتسبب في إيذاء الطلاب.

وشهدت 3 مدارس بمحافظة الغربية خلال أسبوع وفاة طفلين وإصابة ثالث بفقدان عينه ونزيف بالمخ، نتيجة إغفال المشرفين ملاحظة الطلاب وغياب رقابة من المدرسين، وإهمال صيانة المباني والملاعب منذ فترة طويلة، حيث سقطت مرجيحة على تلميذة وغرق الثاني في بلاعة، واخترق سيخ حديد عين الثالث.

فيديو قد يعجبك: