• محافظ المنيا يتفقد المنزل المنهار بشارع الحسيني ويوجه بتوفير سكن للمتضررين

    12:40 م الأربعاء 10 أبريل 2019

    المنيا – محمد المواجدي:

    وجّه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بصرف مساعدات اجتماعية للأسر المتضررة من انهيار أحد المنازل بشارع الحسيني بمدينة المنيا، وذلك حال انطباق الشروط الخاصة بأعمال الإغاثة.

    جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، يرافقه محمد عبدالفتاح سكرتير عام المحافظة ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا لموقع المنزل المنهار، مساء أمس الثلاثاء؛ لمتابعة الحادث والوقوف على تداعياته، حيث تسبب انهيار المنزل في إصابة 4 أشخاص دون وجود وفيات.

    وكلّف المحافظ، رئيس مدينة المنيا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير سكن بديل للأسر المتضررة من الانهيار، كما وجه المحافظ بتوفير الرعاية الصحية للمصابين، وكلف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط باتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على سبب انهيار المنزل مع إجراء أعمال المعاينة للمنازل المجاورة تحسبًا لأي طوارئ، وحفاظاً على سلامة وحياة قاطنيها.

    وانهار أحد المنازل المكون من 5 طوابق بشارع الحسيني، بمدينة المنيا نتيجة أعمال الحفر لأساسات قطعة أرض مجاورة للعقار.

    واتخذت الوحدة المحلية، كافة الإجراءات اللازمة، لإزالة آثار الانهيار، وفرض كردون أمني، وجار رفع المخلفات والأنقاض، كما تم التواصل مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني لتقديم المساعدات والدعم العاجل للأسر المنكوبة، وجارى عمل أبحاث اجتماعية لتلك الأسر لتقديم الدعم اللازم لهم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان