• صور| رئيس "تعليم النواب" يفتتح معمل علم النفس في كلية الآداب بجامعة أسوان

    09:05 م الإثنين 01 أبريل 2019

    أسوان – إيهاب عمران:

    افتتح الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، اليوم الاثنين، معمل علم النفس التجريبي والقياس النفسي التابع لقسم علم النفس بكلية الآداب في مقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة.

    جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب في مقر جامعة أسوان اليوم في مدينة أسوان الجديدة، برفقة، ياسين عبد الصبور وشرعي صالح، نائبا أسوان، ونواب رئيس جامعة أسوان وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس.

    وصرح الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، أن معمل علم النفس الجديد يخدم طلاب الجامعة ويساهم في إعداد الأخصائي النفسي الذي تحتاج إليه المستشفيات والمدارس وكافة القطاعات الحكومية الأخرى، ويضم المعمل عددًا كبيرًا من أجهزة التدريب على قياس أنماط وأساليب التعلم بطريقة حديثة.

    وأضاف "غلاب" أن المعمل يحتوي أيضا على عدد كبير من المقاييس النفسية لجميع المراحل العمرية من سن الطفولة حتى مرحلة الشيخوخة لقياس الاتجاهات والشخصية والذكاء واضطرابات الطفولة وصعوبات التعلم للأفراد العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة.

    وأكدت الدكتورة إحسان عبد القدوس عميد كلية الآداب، أن المعمل سوف يخدم أيضًا طلاب كلية الطب في مجال الطب النفسي، ويساعد في إجراء القياسات اللازمة للأطفال.

    وأشار الدكتور مدحت ألطاف رئيس قسم علم النفس بالكلية إلى أن المعمل يخدم 60 حالة في الساعة الواحدة وسوف يستقبل كافة الحالات المحولة من مدارس التربية والتعليم ومديرية الصحة علاوة على خدمة طلاب الجامعة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان