إعلان

صور| بعد "تسرب الكلور".. محافظ الإسكندرية يزور المصابين.. والدراسة تنتظم غدا

08:57 م الأربعاء 06 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

زار الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، مصابي حادث تسرب الكلور من محطة السيوف، في مستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي، للتأكد من استقرار حالاتهم الصحية، وتلقيهم العناية اللازمة بالمستشفى.

وقال المحافظ إنه بمجرد الإبلاغ عن وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى، وتوجهت جميع أجهزة المحافظة المعنية من (الصحة والإسعاف والتربية والتعليم وشركة مياه الشرب) إلى مكان الحادث للتعامل مع الوضع على أرض الواقع.

وأشار إلى خروج جميع المصابين من المستشفيات عدا ٧ حالات بينهم ٤ حالات تم حجزهم بالعناية المركزة نظرا للتاريخ المرضي لهم وللتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات، مشددا على الفريق الطبي المتابع لحالات المصابين بضرورة التواجد على مدار الساعة لحين امتثالهم للشفاء.

وأوضح المحافظ أنه عقد اجتماعًا عاجلًا مع مسئولي شركة مياه الشرب بالإسكندرية وشدد على الشركة بعدم تكرار ما حدث في المستقبل، واتخاذ كافة التدبير اللازمة ومراعاة أقصي طرق الوقاية والأمن حفاظا علي سلامة المواطنين.

ومن جانبه، أكد يوسف الديب مدير إدارة شرق التعليمية، على انتظام الدراسة بمجمع مدارس السيوف اعتبارًا من غد الخميس، مؤكدًا على عدم وجود أي مشاكل نهائيا تعوق سير العملية التعليمية.

يذكر أن شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أصدرت بيانا يفيد بحدوث شروخ مفاجئ في أحد الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل إنتاج المياه لمحطة السيوف.

وأفاد البيان أنه جرى السيطرة على الكسر، وتشغيل وحدة معالجة التسريب آليا، مع وجود انبعاث بسيط لرائحة الكلور، تأثر بها مجمع المدارس الذي يقع بالقرب من أسوار المحطة.

الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم أخلت مجمع مدراس السيوف الذي يضم نحو 10 مدارس، اليوم الأربعاء، إثر حدوث كسر في أحد مواسير غاز الكلور المغذية لمحطة مياه السيوف المجاورة للمجمع، ما نتج عنه تسرب الغاز وإصابة 48 تلميذ ومعلم باختناقات.

فيديو قد يعجبك: