إعلان

السفير الفرنسي: نعمل على مضاعفة عدد دارسي الفرنسية بمدارس مصر (صور)

12:52 م الأربعاء 06 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال سفير فرنسا بمصر "سيفان روماتيه"، إن بلاده تعمل على مضاعفة عدد دارسي اللغة الفرنسية في المدارس المصرية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن مصر تعد من أبرز الدول الفاعلة في دول الفرنكفونية وساهمت بشكل كبير في تنمية هذا المجال.

جاء ذلك خلال انطلاق مؤتمر "الفنون والثقافات الفرنكوفونية.. المساهمة في الحداثة" اليوم الأربعاء، والذي نظمه مركز الأنشطة الفرنكوفونية التابع لمكتبة الإسكندرية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للفرنكوفونية وعام الثقافة المصري الفرنسي، بالتعاون مع سفارة فرنسا وقنصليتها العامة، وسفارة سويسرا.

وأضاف السفير الفرنسي أن بلاده ساهمت في تعزيز الفرنكفونية في مصر منذ سنوات، وذلك من خلال 3 اتجاهات التعليم الأساسي والجامعات والأنشطة الثقافية، مبينا أن اتجاه التعليم اعتمد على دعم تأسيس المدارس الفرنكفونية خاصة مع تزايد أعداد أصحاب العمل الباحثين عن متحدثين للغة الفرنسية.

وأشار "روماتيه" إلى أن الاتجاه الجامعي لنشر الفرنكفونية بمصر تمثل في جامعة سنجور بالإسكندرية، والجامعات الفرنكفونية والجامعة الفرنسية بمصر، بجانب الشعب الفرنسية بالكليات، باعتبارها حلقة وصل بين البلدين، بينما الاتجاه الثقافي يتمثل تبادل الأفكار والثقافات والتي سيتم تعزيزها خلال العام الجاري باعتباره عاما للثقافة بين مصر وفرنسا.

وتناول المؤتمر موضوعات حول تأثير الفن والثقافة في الاقتصاد، والسياحة، والعمارة، والأخلاقيات، والابتكار والإبداع، وذلك بمشاركة شخصيات عامة وسفراء وقناصل من مصر والدول الفرنكوفونية، بالتنسيق مع كل من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، وجامعة سنجور، والمعهد الفرنسي، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، ودار النشر "جينيال"، والرخصة الدولية لقيادة الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان