إعلان

باحث اقتصادي: السيسي قادر على تدشين توأمة بين المدن المصرية والافريقية

09:37 م الثلاثاء 05 مارس 2019

الدكتور أحمد أبو غنيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

دعا الدكتور أحمد أبو غنيمة، الباحث الاقتصادي في الشئون الأفريقية إلى تعظيم الاستفادة من فترة تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يستطيع تقديم الكثير لأبناء القارة السمراء خلال تلك الفترة.

وطالب "أبو غنيمة" - أحد أبناء محافظة المنيا - الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصفته رئيسًا للاتحاد الأفريقي، بضم "المنيا" إلى "المنظمة المتحدة للمدن والحكومات الافريقية"، واختيارها كـ"عاصمة لرجال أعمال أفريقيا".

وأضاف الباحث الاقتصادي، "أدعو رئيس الجمهورية والحكومة الحالية من "منظور محلي" بضم المنيا إلى "المنظمة المتحدة للمدن والحكومات الافريقية" وذلك في ظل رئاسة مصر للاتحاد الافريقي لما له من مردود ايجابي على الجانبين المجتمعي والاقتصادي، وبما يساهم في دمج الشعوب الافريقية وفتح مجال التعاون والتكامل المصري الأفريقي.

وأكد "أبو غنيمة" أن الرئيس السيسي قادر، خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، على فتح أسواق جديدة، وتنمية التعاون التجاري والتكامل الإقليمي، وتدشين توأمة بين المدن الأفريقية والمدن المصرية.

وتابع الباحث الاقتصادي، "نطالب الرئيس السيسي من المنظور المحلي، بضم المنيا إلى المنظمة المتحدة للمدن والحكومات الافريقية، ومن المنظور الدولي والقاري، باختيار محافظة المنيا كعاصمة لرجال أعمال أفريقيا، كما تم اختيار محافظة أسوان، كعاصمة لشباب افريقيا، خاصة وأنها تـذخــر بالإمكــانات الــواعـدة والمقـومات الاستثمارية والموارد الطبيعية في جميع القطاعات الاقتصادية سواء القطاع السياحي الديني سواء الإسلامية أو القبطية، وكذلك القطاع الصناعي التحويلي والقطاع الزراعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان