إعلان

محافظ جنوب سيناء: إقامة 4 مراكز "علاج عن بُعد" لخدمة التجمعات البدوية

02:57 م الأحد 31 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

أعلن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، أنه سيجري زيادة مراكز العلاج عن بُعد بالمحافظة لتصبح 10 مراكز بدلا من 6 وذلك تنفيذا لاتفاقية التعاون الموقعة بين المحافظة ووزارة الاتصالات.

وأوضح المحافظ أن الهدف من خدمة العلاج عن بُعد، هو توفير الخدمات الصحية لسكان الوديان مشيرًا إلى أن هذه المراكز سيجري تنفيذها في الوديان والتجمعات الجبلية والمناطق الأكثر احتياجا لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك اليوم خلال زيارة المحافظ لمستشفى الطور العام يرافقه الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة.

وقام المحافظ بتفقد وحدة الرنين المغناطيسي التي جرى تشغيلها لأول مرة في مستشفى الطور واستمع لشرح من الدكتور مصطفي الشافعي رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المتخصصة في مجالات الدعم الاليكتروني، لتنفيذ تطبيقات تكنولوجية لإيجاد حلول متكاملة للبدء في تنفيذ خدمات العلاج عن بعد والتدريب التخصصي.

وأوضح المحافظ، أنه جاري تزويد المراكز في الوديان بحقيبة تضم (سماعة وأجهزة قياس ضغط الدم والأوكسجين) وربطها عن طريق انترنت هوائي "واي فاي" بالمستشفيات لتشخيص حالات المواطنين لافتًا إلى أن هذه الحقائب مجهزة للعمل بنظام الانترنت سرعة ٢٥٧ كيلو بايت.

من جانبه قال خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة، إن جميع المستشفيات بالمحافظة صارت تقدم خدمة طبية على أعلى مستوى للمواطنين لافتا إلى أنه جرى توقيع اتفاقيات تعاون مع جامعات مصرية لسد العجز في الأطباء بجنوب سيناء.

وأشار إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وفرت جميع الأجهزة الطبية الحديثة بالمستشفيات لتوفير عناء سفر المواطنين للمحافظات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان