إعلان

بالصور- معالم الإسكندرية تُطفئ أنوارها احتفالاً بساعة الأرض

02:19 ص الأحد 31 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

احتفلت الإسكندرية، مساء السبت، بـفعالية "ساعة الأرض Earth Hour"، وذلك بإطفاء الإنارة الخارجية وغير الضرورية لمدة ساعة، بدءًا من ٨:٣٠ مساً حتى ٩:٣٠ في جميع المعالم والجهات والهيئات والمنشآت والجامعات.

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إنه تم استبعاد الأماكن الحيوية من المشاركة في هذه الفاعلية خاصة المستشفيات والجهات الأمنية.

وأكد المحافظ، أن الهدف الرئيسي من احتفالية "ساعة الأرض"، هو مواجهة ظاهرة الإحتباس الحرارى، وتوجيه الأنظار إلى أهمية التوعية بمخاطر هذه الظاهرة، وتوعية الأجيال القادمة للحفاظ على الموارد الطبيعية، وترشيد استهلاك الطاقة والانبعاثات لحماية البيئة.

وأضاف أن ساعة الأرض دعوة للجميع للمشاركة بشكل آمن وسليم تماماً، مشيرا إلى أنه من المعتاد أن يطفئ أكثر من ٣٥٠ مكانا شهيرا حول العالم أضوائه للاحتفال بهذه المناسبة.

يذكر أن "ساعة الأرض" حدث عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة، ويسعى للمحافظة على البيئة في مواجهة التغيرات المناخية، ويجري خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات ومُلاك المنازل والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة في آخر سبت من شهر مارس.

فيديو قد يعجبك: