إعلان

10 صور ترصد كيف واجه المواطنون موجة الطقس السيئ في الإسكندرية

01:52 م السبت 30 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تعرضت محافظة الإسكندرية اليوم السبت، إلى موجة من الطقس السيء وذلك بعد أيام من حالة الهدوء النسبي التي زامنت بداية فصل الربيع، ما أدى إلى عزوف العديد من المواطنين عن النزول بسبب سرعة الرياح وهطول الأمطار.

مصراوي رصد مشاهد من موجة الطقس السيئ التي ضربت محافظة الإسكندرية وتسببت في عزوف أغلب المواطنين عن الخروج من منازلهم، فيما فضل آخرون ممارسة أنشطتهم اليومية خاصة العاملون بمهن تفرض عليهم التعايش مع انخفاض درجات الحرارة.

توقف حركة الملاحة

أثرت موجة الطقس السيئ على حركة الملاحة البحرية بسواحل المدينة، بعدما تجاوزت سرعة الرياح 60 عقدة وبلغ ارتفاع مستوى أمواج البحر إلى 5 أمتار، ووصلت درجات الحرارة في الإسكندرية إلى 13 درجة للكبرى و8 درجات للصغرى.

وتوقفت أنشطة المراكب والرحلات البحرية التي يرتادها بعض هواة الصيد والباحثون عن جولات ترفيهية قصيرة عبر سواحل المحافظة، في منطقة "بحري" الشهيرة بتجمع أكبر عدد من مراكب الصيد الصغيرة.

فيما أكد صيادون بالمنطقة أن الطقس أجبرهم على إبلاغ زبائنهم بخطورة الإبحار خاصة مع إعلان هيئة ميناء الإسكندرية توقف حركة الملاحة رسميا.

هؤلاء لم يمنعهم الطقس من زيارة البحر

على الرغم من تراجع نسبة الزحام المعتاد على كورنيش الإسكندرية، إلا أن بعض أبناء المدينة فضلوا السير قرب الكورنيش لمشاهدة مشهد البحر في أسوأ حالاته، ومن بينهم وقفت مواطنة وطفلتيها، في مواجهة الكورنيش بمنطقة محطة الرمل تمعن النظر بصمت دون أن تبدي اهتماما بشدة البرد أو سرعة الرياح، بينما فضل آخرون السير بجوار الكورنيش لقطع بعض المسافة دون الاهتمام بسوء الأجواء في صورة تعكس أحد الموروثات لدى أبناء الإسكندرية بأن زيارة البحر غير مقيدة بفصول السنة.

البحث عن الرزق

عكف عدد من الباعة على تقديم خدماتهم إلى المارة بطول كورنيش الإسكندرية بحثا عن الرزق، في أسوأ حالات الطقس ومنهم أصحاب عربات بيع الشاي والمأكولات الخفيفة التي تعمل بالطاقة الشمسية، أملا في اقتراب أحد المارة الباحثين عن قضاء بعض الدقائق لمشاهدة أمواج البحر عن قرب، واحتساء كوبا من الشاي مقابل بضعة جنيهات قد تعين البائع على مواجهة أعباء المعيشة.

قرارات رسمية

أعلنت إدارة حركة السفن، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظراً لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن.

وقال رضا الغندور، المتحدث باسم الميناء، أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة، وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.

من جانبه وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر، واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، وعند دخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من وإلى الميناء حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

فيديو قد يعجبك: