إعلان

اتهم بقتل زوجته وطفلته بسبب 350 جنيها.. الإعدام شنقا لـ"محاسب الإسكندرية"

05:34 م الأحد 03 مارس 2019

ارشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الإسكندرية – محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة رقم 25، اليوم الأحد، بالإعدام شنقًا لمحاسب، في اتهامه بقتل زوجته وطفلته عمدًا بسبب خلافات زوجية، عقب استطلاع رأي فضيلة مفتي الجمهورية الذي وافق على حكم الإعدام.

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح شرابية وعضوية كلًا من المستشارين أيمن أباظة وشريف إسماعيل وإيهاب السعدني.

تعود وقائع القضية التي حملت رقم 27806 لسنة 2018 جنايات باب شرقي إلى يوم 28 سبتمبر الماضي، عندما تلقى قسم شرطة باب شرقي، بلاغًا يفيد بالعثور على جثتي أم ورضيعتها داخل الشقة سكنهما بشارع مسجد عرفة في منطقة الحضرة الجديدة.

وتبين من المعاينة، العثور على جثمان كل من" دهب أ. س." 22 سنة، ورضيعتها "فيروز م." عمرها شهر، داخل غرفة النوم في الشقة سكنهما بعقار بشارع مسجد عرفة، ووجود شبهة جنائية.

وجه اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء شريف ذكي، مدير إدارة البحث الجنائي، لضبط الجاني، نظرًا لما اتسم به الحادث من خطورة إجرامية واعتداء صارخ على النفس.

وضع فريق البحث خطة من 4 بنود لكشف غموض الحادث، من أبرزها إعادة معاينة مسرح الجريمة والتأكد من سلامة المداخل والمخارج، ومناقشة أسرة المجني عليها، وفحص المترددين وجيران المجني عليها ومناقشتهم عن معلوماتهم بالنسبة للحادث، والوصول إلى شهود رؤية للمجني عليها الأم وآخر مشاهدة لها قبل الجريمة.

توصلت جهود فريق البحث إلى كشف غموض الحادث وتحديد الجاني والقبض عليه وهو "محمد ح." 25 سنة، محاسب في مركز طبي لجراحات التجميل بمنطقة سموحة، زوج المجني عليها الأولى ووالد الطفلة المجني عليها الثانية.

وفي اعترافاته أمام النيابة العامة، قال المتهم إنه أثناء تواجده رفقة زوجته ومولودته لدى شقيقة زوجته "شرين" حدث خلافات بينهما بسبب رغبتها في المبيت لدى شقيقتها ورفضه لذلك، فانصرف إلى مسكنه تاركًا زوجته ومولودته.

وأشار المتهم إلى أنه عقب عودته إلى مسكنه ليلة الحادث أرسلت له زوجته رسالة عتاب على هاتفه المحمول لقيامه بإهانتها، فتوجه على إثرها بالتوجه إلى منزل شقيقتها مطالبًا إياها بالتوجه بصحبته إلى مسكنهما.

وتابع المتهم: "حاول والدها تهدئتي والموافقة على مبيت زوجتي مع شقيقتها ولكني رفضت.. فقام باصطحابي وزوجتى وابنتي إلى منزلنا وجلس معنا قليلًا بالشقة ثم انصرف".

وأوضح المتهم أنه عقب انصراف والد زوجته ذهب إليها في غرفة النوم وسألها عن 350 جنيهًا كان يحتفظ بهم لديها فقالت إنها قامت بانفاقهم، فتشاجر معها واعتدى عليها بالضرب.

وأضاف: "قمت بدفعها وعند سقوطها على السرير وتسولت إلى أن أتركها إلا أنني قمت بالضغط بيدي على فمها ورقبتها حتي فارقت الحياة وقمت بعدها بتغير وضعية الجثة بوضعها على وجهها ثم أمسكت يدها ووضعتها على فم ابنتي فيروز وضغطت عليه حتى توفيت هى الأخرى".

"جلست قليلًا بعد الجريمة أفكر في كيفية ابعاد الشبهة عني فقمت بالاتصال بشقيقتها "بسنت"، ممرضة، وأخبرتها أنني استيقظت من النوم حوالي الساعة 3 عصرًا فوجدت شقيقتها وابنتي متوفيين أثناء نومهما".

واختتم المتهم أقواله قائلًا: "حاولت استخراج تصريح الدفن لهما وتوجهت إلى مكتب صحة الحضرة إلا أنني لم اتمكن من استخراج تصريح الدفن بعدما اشتبه مفتشي الصحة في وجود شبهة جنائية".

ووجه المستشار خالد عبدالقوي، وكيل نيابة شرق الإسكندرية الكلية، للمتهم تهمة القتل العمد لزوجته وابنته، وتم إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك: