إعلان

قافلة طب أسوان بـ"جيبوتي" توقع الكشف الطبي على 500 مريض (صور)

07:27 م الخميس 28 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران :

نجحت القافلة الطبية التي نظمتها كلية الطب في جامعة أسوان بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، في توقيع الكشف الطبي على أكثر من 500 مواطنًا في دولة جيبوتي خلال فترة عملها من 23 إلى 28 مارس الجاري.

صرح بذلك الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، وقال إن القافلة تم تنظيمها في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أسوان هي عاصمة الشباب الأفريقي خلال عام 2019، وضمت خمسة تخصصات هي الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية والرمد والأنف والأذن والحنجرة والتخدير .

وقال الدكتور محمد زكي الدهشوري، القائم بأعمال عميد كلية الطب بأسوان، إن القافلة نجحت أيضًا في إجراء أكثر من 100 عملية جراحية في مختلف التخصصات الطبية، ولاقت إقبالًا ملحوظًا من المرضى في جيبوتي، موضحًا أن الجانب الجيبوتي طالب بتكرار هذه القافلة الطبية في تخصصات مختلفة خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يتم إيفاد قافلة ثانية إلى دولة جيبوتي عقب بعد الفطر المبارك.

ومن جانبه أشار الدكتور عبدالرحمن الطحان، رئيس القافلة الطبية في جيبوتي ووكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،إلى أن وزير الصحة الجيبوتي عقد لقاءًا مع أعضاء القافلة اليوم تقديرًا لجهودهم، وذلك قبيل مغادرتهم جيبوتي وعودتهم إلى القاهرة.

فيديو قد يعجبك: