إعلان

صور| "مرور الوادي الجديد": الملصق الالكتروني يساهم في ضبط السيارات المسروقة

07:36 م الأربعاء 27 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:
أعلن العميد طارق محمد ألهم، مدير إدارة المرور بالوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن بدء تفعيل الملصق الالكتروني في وحدات المرور على مستوى مراكز المحافظة.
وأكد "ألهم"، أن إدارة المرور بالمحافظة بدأت فعليا تركيب الملصق على المركبات، بواقع خمسين جنيها عن كل سنة ترخيص للمركبة نفسها، لافتًا إلى أن تطبيق قرار الملصق الإلكتروني على وحدات التراخيص يأتي ضمن مواد قانون المرور الجديد، الذي سيساهم في تقليص تدخل العنصر البشرى في احتساب المخالفات المرورية، لأن الملصق الإلكتروني يضبط المخالفات ويسهل سرعة ضبط المخالفين، وسرعة الوصول إلى السيارات المسروقة، عقب إشارة تلتقطها أجهزة خاصة "بى دى ايه" وتصل منها إلى غرفة العمليات ليتم التعامل مع المخالفين في أقرب كمين على الطريق.
وأضاف "ألهم"، أن سيارات النقل الجماعي للركاب لن يجري ترخصيها بعد مرور 20 عامًا على صناعتها لعدة أسباب؛ منها انتهاء العمر الافتراضي نتيجة ساعات التشغيل الطويلة وتدهور معاملات الأمان، وهو ما يتسبب في نسبة من المصادمات وزيادة تلويثها للبيئة وتأثيرها على الصحة العامة وزيادة استهلاك الوقود وكثرة الأعطال، وتأثيرها على الحركة المرورية، وهو ما يعنى ضرورة تحديث سيارات النقل الجماعي.
كانت وزارة الداخلية، وإدارة الشرطة المتخصصة بدأت تطبيق نظام الملصق الالكتروني، في 4 فبراير 2019 لضمان السيطرة الأمنية والمرورية وضبط الإيقاع المروري بالشوارع.
وتعاقدت وزارة الداخلية مع إحدى الشركات، لتوريد الملصقات الإلكترونية، وجرى تدريب الضباط خلال الفترة الماضية، على التعامل مع الملصق الالكتروني.

فيديو قد يعجبك: