إعلان

معالم الإسكندرية تطفئ أنوارها السبت المقبل.. والمحافظ للمواطنين: سلامتكم أولا

12:07 م الأربعاء 27 مارس 2019

الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الإسكندرية – محمد عامر:

تحتفل محافظة الإسكندرية، يوم السبت المقبل، بـ"ساعة الأرض"، وذلك تزامنا مع الحدث البيئي العالمي، الذي تشارك فيه معظم دول العالم، بإطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة بدءا من الساعة 8:30 حتى 9:30 مساءً.

"ساعة الأرض" هو حدث عالمي سنوي ينظمه الصندوق العالمي للطبيعة، من خلال تشجيع الأفراد والمجتمعات والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة في آخر سبت من شهر مارس.

ويهدف الحدث العالمي، الذي يتزامن مع موعد الاعتدال الربيعي لكوكب الأرض، إلى مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، وتوجيه الأنظار إلى أهمية التوعية بمخاطر هذه الظاهرة، وترشيد استهلاك الطاقة والانبعاثات لحماية البيئة.

وقال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، في بيان اليوم الأربعاء، إن الفاعلية سيتم تنفيذها بإطفاء الإنارة الخارجية وغير الضرورية لمدة ساعة واحدة، بدءًا من الساعة 8:30 مساءً حتى 9:30 مساء السبت المقبل.

وأشار إلى أنها ستشمل إنارة كافة المعالم والجهات والهيئات والأجهزة والمنشآت والجامعات بالإسكندرية، فضلا عن الواجهات والإعلانات الخارجية الكبرى.

وأوضح قنصوه، أنه سيتم استبعاد الأماكن والمنشآت الحيوية خاصة المستشفيات والجهات الأمنية، منوها إلى أنه من المعتاد أن يطفئ أكثر من 350 مكانا شهيرا حول العالم أضواءه للاحتفال بساعة الأرض منها برج إيفل بفرنسا.

وأضاف المحافظ، أن "ساعة الأرض‪" دعوة للجميع للمشاركة بشكل آمن وسليم تماماً، وعدم إطفاء أي أضواء وأجهزة يترتب عليها أخطار بأي شكل سواء على الأفراد أو الأماكن العامة أو الخاصة، قائلا: "من المهم أن لا يكون أي فرد أو مكان في وضع غير آمن.. ويجب على الجميع أن يضعوا السلامة أولاً".

يذكر أن مدينة سيدني الأسترالية هي أولى المدن التي بدأت هذه الحملة في 2007، عندما قام 2.3 مليون شخص من سكانها بإطفاء الأنوار في المنازل والأماكن العامة.

وتحولت ساعة الأرض إلى ظاهرة عالمية بمشاركة باقي مدن العالم تباعًا، حيث تعد "دبي" المدينة العربية الأولى التي شاركت في هذه الفعالية عام 2008، وتبعتها القاهرة في عام 2009 حيث تم إطفاء أنوار عدد من المعالم الأثرية بها، ثم تبعتها الرياض عام 2010.

فيديو قد يعجبك: