إعلان

لاتهامهم بإهانة القضاء.. "جنايات المنيا" تؤجل محاكمة 20 محاميًا لـ27 مارس

06:50 م الإثنين 25 مارس 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

أجّلت الدائرة الرابعة في محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار أشرف علي محمد، اليوم الاثنين، نظر محاكمة 20 محاميًا في مركز مغاغة شمال المحافظة، في القضية المعروفة إعلاميا بإهانة القضاء، والتي تعود وقائعها إلى شهر مايو 2013، إلى جلسة 27 مارس الجاري؛ للنظر في طلب رد هيئة المحكمة.

كانت المحكمة رفضت الاستجابة لعدد من مطالب هيئة الدفاع عن المحامين المتهمين من بينها، عدم سماع أقوال بعض الشهود الذين طلبهم الدفاع بالاسم من موظفي محكمة مغاغة، كما رفضت إحالة تقرير هيئة الإذاعة والتليفزيون إلى لجنة خبراء استماع مرة أخرى، الأمر الذي دفع الدفاع إلى رد هيئة المحكمة والتي قبلت اليوم طلب الرد، وأحالته إلى دائرة مدنية للنظر في أسباب ردها عن نظر القضية التي تضم 20 محاميا متهمين بالتعدي على رئيس نيابة داخل محكمة مغاغة عام 2013.

واستمعت المحكمة اليوم، إلى تجديد طلبات هيئة الدفاع وإصرارها على تلك الطلبات إلا أن المحكمة رفضت الاستجابة لطلبات الدفاع والذي كان مستعدا للمرافعة حال الاستجابة للطلبات.

وكانت المحكمة استمعت في جلستها الماضية إلى تقرير مهندس الإذاعة والتليفزيون بشأن التسجيلات الصوتية الخاصة بالمحامين المتهمين داخل محكمة مغاغة في شهر مايو 2013، كما استمعت إلى الاسطوانات المدمجة الخاصة بتظاهرات واحتجاجات المحامين المتهمين في الواقعة.

فيديو قد يعجبك: