• غدًا.. إعلان كشوف المرشحين لانتخابات الصيادلة بعد إغلاق باب التنازلات

    11:00 م الأربعاء 20 مارس 2019
    غدًا.. إعلان كشوف المرشحين لانتخابات الصيادلة بعد إغلاق باب التنازلات

    نقابة الصيادلة

    كتب - أحمد جمعة:

    قال الدكتور أحمد عطية سعدة، رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة، إنه سيتم غدًا الخميس إعلان كشوف المرشحين لانتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية بعد التنازلات، مشيرا إلى أن اللجنة مازالت تستكمل عملها، بعد إغلاق باب التنازلات، من مراجعة كافة التنازلات الواردة إليها وترتيب كشوف المرشحين قبل الإعلان عنها.

    وأضاف عطية - في تصريح اليوم الأربعاء- أن البدء فى استقبال الطعون سيكون في ابتداء من بعد غد الجمعة وحتي 24 مارس الجاري، مشيرا إلى أن النظر في الطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين سيكون اعتبارا من يوم 25 وحتي 28 من ذات الشهر، على أن تجرى الانتخابات في موعدها المحدد يوم 16 أبريل المقبل.

    وأكد أن اللجنة تعمل فى إطار من الشفافية والديمقراطية وتسعى لإتمام عملها على أكمل وجه، مشددا على أن لديها حرص شديد على مشاركة أكبر عدد من الصيادلة في انتخابات النقابة، لذا سيتم إرسال رسائل على الهواتف المحمولة لجميع الصيادلة الناخبين لإعلامهم بموعد إجراء العملية الانتخابية وحثهم على الإدلاء بأصواتهم، إضافة إلى إنشاء موقع وتطبيق على الهواتف المحمولة يتضمن كيفية التصويت ومقار اللجان الانتخابية، وموقف الصيدلى من سداد اشتراكات النقابة.

    ونوه عطية بأنه يمكن للصيدلي التصويت في الانتخابات بشرط سداد اشتراكات النقابة حتى عام 2019 مع استثناء من هم فوق الـ60 عاما، حيث أنهم معفيون من سداد الاشتراكات، إضافة الى الصيادلة العاملين بالقطاع الحكومى حيث أنهم بالفعل تسدد لهم الاشتراكات أولا بأول، مبينا أنه لا يوجد إمكانية لتسديد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب، حيث يتم توفير موظف ليتمكن الصيادلة من المشاركة في الانتخابات في حينها.

    وأوضح أنه لا توجد لجان للمغتربين، ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية، داعيا الصيادلة إلى المشاركة في انتخابات النقابة واختيار من يرونه يستحق أن يمثلهم ويحل قضاياهم.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان