إعلان

داعيا لمشاركتها في المبادرات.. محافظ الإسكندرية: المرأة روح المجتمع (صور)

04:02 م الأربعاء 13 مارس 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، إن المرأة ليست نصف المجتمع بل روحه، فهي الأم والأخت والزوجة والابنة، مشيرًا إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يهدف لترسيخ ثقافة مشاركة المرأة في المجتمع و تعظيم دورها.

جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة التي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تحت شعار "المرأة المصرية أصل الحكاية" وذلك للاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

ودعا المحافظ المجلس القومي للمرأة، للمشاركة في تنفيذ عدة مبادرات من شأنها الارتقاء والنهوض بالشارع السكندري، ومنها تصنيف المخلفات لدعم منظومة النظافة، وتعليم المواطنين ثقافة المرور.

وأوضح إن منظومة النظافة بالمحافظة تنفذ على 3 مراحل ومن المقرر الانتهاء منها نهاية هذا العام، وذلك بهدف تصنيف المخلفات من المنازل ما سيكون له عائد كبير على الاقتصاد المصري، داعيا المجلس القومي للمرأة للمشاركة فيها.

وطالب قنصوه القومي للمرأة بالمشاركة في مبادرة تعليم المواطنين ثقافة المرور والسير وفقا للقواعد العالمية للمرورية، وذلك عقب الانتهاء من تأهيل ورفع كفاءة وتخطيط الشوارع، لافتا إلى أن المحافظة تعمل على تطوير منظومة النقل الجماعي.

وأكد المحافظ دعمه الكامل المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، منوها إلى أن الإسكندرية مدينة سباقة ولها حضارة عريقة وإرث ثقافي هائل بفضل المرأة المصرية عبر العصور.

وفي كلمته، قال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، إن عام 2019 يعد تتويجًا لكفاح المرأة المصرية بمناسبة مرور 100 عام على أول مشاركة لها في قضايا وطنها.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، أن وجود 89 عضوة فى البرلمان الحالي فرصة تاريخية ونقطة انطلاق حقيقية للمرأة المصرية حيث يمثلن نسبة 22% من أعضاء البرلمان.

فيديو قد يعجبك: