إعلان

القبض على صاحب مصنع الألبان المحترق في الإسكندرية.. و4 قرارات عاجلة من النيابة

06:37 م الأحد 10 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

ألقت مباحث الإسكندرية القبض على صاحب مصنع ألبان في منطقة غيط العنب، والذي اندلع فيه حريق هائل، صباح اليوم الأحد، ما أسفر عن إصابة 28 شخصًا باختناقات.

وقرر المستشار السيد عزاز، رئيس نيابة كرموز، ندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحريق وتحديد أسبابه، وتشكيل لجنة هندسية من حي غرب لمعاينة العقارات المجاورة لبيان مدى تضررها من الحريق.

كما قررت النيابة العام الاستعلام من الدفاع المدني والسلامة المهنية عن مدى التزام المصنع بالاشتراطات اللازمة، وضبط وإحضار صاحب المصنع.

وأجرى فريق من النيابة العامة معاينة لموقع المصنع المحترق، وسؤال المصابين وشهود العيان.

وتلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا من قسم شرطة كرموز، يفيد بنشوب حريق في مصنع للألبان بشارع الأمير بمنطقة غيط العنب، ووجود مصابين.

انتقل مأمور وضباط قسم شرطة كرموز وقوات الحماية المدنية بمعداتها ومسئولو حي غرب إلى موقع الحادث، وجرى السيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها للعقارات المجاورة بواسطة 12 سيارة إطفاء.

وتبين من المعاينة نشوب حريق في مصنع ألبان، دون ترخيص، مكون من طابق أرضي وطابقين علويين "حديد وأسقف صاج" على مساحة 300 متر، غير مستوفي اشترطات السلامة المهنية.

وأسفر الحريق عن إصابة 28 من سكان العقارات المجاورة للمصنع المشار إليه باختناقات، وجرى إسعاف 22 شخصًا منهم بجلسات الأكسجين بموقع الحادث، ونقل 5 حالات إلى مستشفى الجمهورية، وحالة واحدة لمستشفى جمال حمادة لتلقي العلاج اللازم.

وقال اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن المصنع تراخيصه منتهية منذ عام 2018 وغير مجددة، مشيرًا إلى أنه تم وضع حواجز حديدية لحماية المارة على الطريق العام، وجاري اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ومعاينة العقارات المجاورة.

وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة كرموز، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: