أبرزها عدم إقصاء "النباشين".. 3 قرارات مهمة لمحافظ الإسكندرية

06:08 م الأحد 10 مارس 2019
أبرزها عدم إقصاء "النباشين".. 3 قرارات مهمة لمحافظ الإسكندرية

جانب من اجتماع المحافظ مع رؤساء الأحياء

الإسكندرية – محمد عامر:

وجه الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، بوضع آلية صحيحة لإشراك النباشين في منظومة النظافة، لافتًا إلى أن الهدف من المنظومة الجديدة ليس إقصاء أحد بل الحفاظ على المظهر العام للشارع السكندري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ، صباح اليوم، مع رؤساء الأحياء، لمناقشة ما تم تنفيذه من الخطة الاستثمارية وتقنين أراضي الدولة وملف النظافة والمبالغ المرصودة للأحياء للإنارة والكهرباء.

وشدد المحافظ على ضرورة تغريم المحال التي لا يوجد بها صناديق للقمامة، مستعرضًا ما قام بتنفيذه كل حي لرفع كفاءة منظومة النظافة في الشوارع والميادين.

وقدمت إدارة الرقابة والرصد البيئي وإدارة المتابعة بالمحافظة تقاريرًا مفصلة حول عدد المحاضر والإنذارات التي تم تنفيذها بجميع أحياء المحافظة خلال الأسبوع الماضي.

وفي سياق آخر، كلف قنصوه، اللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، بعقد اجتماع عاجل غدًا الاثنين، مع رؤساء الأحياء ومديري إدارات الكهرباء، لمناقشة كافة مشكلات الإضاءة العامة بشوارع الثغر، مشددًا على وضع أعمدة إنارة جديدة وصيانة وتغير كابلات الكهرباء التالفة في أسرع وقت.

وشدد المحافظ على مسئولي هيئة المساحة بالمحافظة بضرورة تقديم خطة للبدء في إنهاء طلبات المعاينة لأراضي أملاك الدولة المتعدي عليها، مؤكدًا أن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي تولي المحافظة لها اهتمامًا بالغًا.

إعلان

إعلان

إعلان