إعلان

تستهدف 180 ألف تلميذ.. انطلاق مبادرة "نور حياة" بمدارس الإسكندرية غدا

08:07 م السبت 09 فبراير 2019

الدكتور عبدالعزيز قنصوه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

أعلن الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، انطلاق المبادرة الرئاسية "نور حياة"، غدًا، في مدارس الإسكندرية، لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار بين التلاميذ والطلاب.

يشارك في المبادرة كل من صندوق تحيا مصر، والقوات المسلحة والشرطة، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، وجامعة الإسكندرية، ومديرية الشئون الصحية، والهيئة العامة للتأمين الصحي.

وقال قنصوه إن المبادرة تهدف للحد من ضعف وفقدان الإبصار، وتوفير العلاج لغير القادرين، وإعداد أول قاعدة بيانات عن مشكلة ضعف وفقدان الإبصار بمصر، للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية.

أوضح المحافظ أن مدة المبادرة 3 سنوات، مقسمة على 6 فصول دراسية، وتستهدف الكشف على حوالي 180 ألف تلميذ وتلميذة، موزعين على 235 مدرسة من المدارس الأكثر فقرًا في الإسكندرية.

ولفت إلى أنه تم إعداد قواعد بيانات عن المدارس وأماكنها، وأعداد الطلاب الذين ستطبق عليهم المبادرة، وجرى تشكيل قوافل طبية متنقلة تضم نخبة متميزة من أساتذة واستشاري طب العيون.

وأضاف المحافظ أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف الكشف على 30 ألف تلميذ وتلميذة في المدارس الأكثر فقرا بالمحافظة، خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل من العام الحالي.

وأشار إلى أن الأسبوع الأول من المبادرة يبدأ غدا من مدرسة حجر النواتية، وذلك ضمن خمسة مدارس بإدارة شرق التعليمية وهي المحروسة والباكاتوشي وحجر النواتية وحورس وأبو سليمان وتستهدف الكشف على 2903 تلاميذ.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أطلق نهاية يناير من العام الجاري، مبادرة «نور حياة» لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار، وذلك بتمويل قدره مليار جنيه من صندوق "تحيا مصر" لتنفيذ المبادرة في جميع محافظات الجمهورية.

يذكر أن صندوق تحيا مصر قام بفتح حساب خاص لاستقبال المساهمات في مبادرة نور حياة رقم ٠٣٧٠٣٧ - مبادرة نور حياة.

فيديو قد يعجبك: