إعلان

احتجزت خادمتها الإندونيسية 6 سنوات.. إحالة سيدة أعمال لجنايات الإسكندرية

01:46 م الخميس 07 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أمر المستشار نبيل صادق، النائب العام، بإحالة سيدة أعمال للمحاكمة أمام محكمة جنايات الاسكندرية بتهمة الإتجار في البشر، لاتهامها باحتجاز خادمتها الإندونيسية لمدة 6 سنوات وتعذيبها وحجز جواز سفرها.

تعود بداية الواقعة، إلى تلقي النائب العام بلاغًا من المستشار القانوني للسفارة الإندونيسية بالقاهرة، يفيد احتجاز إحدى سيدات الأعمال بالإسكندرية مواطنة إندونيسية لمدة 6 سنوات ومنعها من السفر وعدم منحها راتبها وإلحاق الضرر بها.

جرى إحالة البلاغ إلى نيابة الرمل أول في الإسكندرية للتحقيق، والتي استدعت المجني عليها للتأكد من حقيقة ما جاء في بلاغ المستشار القانوني للسفارة الإندونيسية بالقاهرة.

وقالت المجني عليها "40 سنة"، في التحقيقات أمام النيابة إنها التحقت بالعمل لدى أسرة مخدوماتها "م.ع" 30 سنة، سيدة أعمال، منذ 6 سنوات، وذلك عند طريق أحد مكاتب التشغيل بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت المجني عليها أنها عملت في منزل والدة المتهمة والتي احتجزت جواز سفرها ومنعتها من السفر وامتنعت عن سداد راتبها، وبعد وفاة والدة المتهمة منذ عامين انتقلت للعمل لديها.

واتهمت المجني عليها سيدة الأعمال بإساءة معاملتها وعدم إعطائها راتبها أو جواز سفرها حتى تتمكن من رؤية أسرتها، ما دفعها للهرب واللجوء إلى سفارة بلادها بالقاهرة لمساعدتها في استخراج وثيقة سفر.

قرر المستشار أحمد سمير غيث، رئيس نيابة الرمل، بسرعة إجراء تحريات الإدارة العامة لمكافحة الجريمة المنظمة بوزارة الداخلية حول الواقعة.

وأكدت التحريات صحة الواقعة وأن المتهمة ووالدتها امتنعتا عن سداد مستحقات وراتب الخادمة المجني عليها منذ سنوات، فضلا عن احتجاز جواز سفرها ومنعها من مغادرة البلاد.

أمر النائب العام بسرعة ضبط المتهمة وإحالتها إلى محكمة الجنايات بتهمة الاتجار بالبشر، وجرى ضبطها في كمين بطريق "الإسكندرية – القاهرة" الصحراوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان