إعلان

مدير "عمليات كفر الشيخ": مستعدون للتعامل مع متغيرات الطقس

06:33 م الثلاثاء 05 فبراير 2019

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كفر الشيخ - إسلام عمار:
أعلن المهندس محمد عبد الله، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، رفع حالة الطوارئ على مستوى مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط سيول محتملة.

وقال مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، كلف مركز العمليات بالتواصل مع كافة رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية، والجهات الخدمية، مثل الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، والإسعاف، والحماية المدنية، والتضامن الاجتماعي، وغيرها من قطاعات حكومية، لتكثيف الاستعدادات.

وأضاف عبد الله، أن مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، في حالة انعقاد دائم على مدار الساعة لمواجهة أي تقلبات جوية، داعيًا المواطنين بالتواصل مع مركز العمليات على رقم الخط الساخن 114 بخصوص أي مشاكل تواجه المواطنين بشأن التقلبات الجوية أو غيرها.

من جانبه قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة سترتفع نهار اليوم الثلاثاء 8 درجات عن المعدل الطبيعي في كل محافظات الجمهورية، لتكون في القاهرة 31 درجة.
وأضاف "شاهين" في تصريح خاص لـ"مصراوي أن الارتفاع في درجات الحرارة يصاحبه نشاطًا ملحوظًا للرياح المثيرة للرمال على غرب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة والوجه البحري، ثم بعد ذلك نشاط للرياح مصحوبة بسقوط الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية.
وأشار إلى أنه بداية من غدٍ الأربعاء تنخفض درجات الحرارة لما يقرب من 10 درجات على معظم محافظات الجمهورية، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة؛ ما يؤدي إلى سقوط أمطار على معظم أنحاء الجمهورية، لافتًا إلى أن درجة حرارة القاهرة ستكون في النهار 20 وفي الليل 15 درجة.
وأضاف شاهين أن ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل نتيجة للكتل الهوائية القادمة من جنوب السعودية وشمال السودان، وهذه الكتل الهوائية تأتي محملة بحرارتها المرتفعة.
وأشار إلى أن الطقس بداية من مساء الثلاثاء سيكون باردًا، بعد أن وصل إلى حد شديد البرودة والصقيع في الأسابيع السابقة، مؤكدًا أننا لن نرى صقيعًا في فترات الليل، خلال الأيام المقبلة.

فيديو قد يعجبك: