إعلان

بالأرقام.. نشاط محلوظ في حركة السفن والبضائع بميناء الإسكندرية

11:56 ص الإثنين 04 فبراير 2019

ميناء الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

سجل ميناء الإسكندرية، اليوم الاثنين، نشاطًا ملحوظًا في حركة البضائع والسفن والشاحنات، وذلك بعد وصول 12 سفينة تحمل سلع وبضائع استراتيجية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن السفن تحمل شحنات من القمح والبوتاجاز والسولار والفحم بوزن 287 ألف طن.

وتتوزع الشحنات بواقع 66 ألف طن سولار، و20 ألف طن غاز بوتاجاز، و97 ألف طن فحم، و104 آلاف طن قمح، ما ساهم في ارتفاع مخزون الغلال بصوامع الميناء لـ900 ألف طن، من بينهم 249 ألف طن قمح.

وأشار الغندور إلى أن الشحنات قادمة من دول روسيا وفرنسا وأمريكا والسعودية وليبيا وقبرص وإسبانيا ورومانيا، لافتا إلى أنه يجرى تفريغ الشحنات على الأرصفة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأضاف المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء استقبل عبارتين قادمتين من إسبانيا وعلى متنهما 793 سيارة زيرو جاري تفريغهما بالدائرة الجمركية.

وفي سياق متصل، شهدت حركة القطارات والشاحنات والبارجات النهرية نشاطًا ملحوظًا، وذلك بخروج قطاران محملان بـ3100 طن قمح من الميناء متجهين إلي المطاحن في إمبابة وشبرا، وقطار محمل بـ1100 طن فحم متجه إلي التبين، و3 بارجات نهرية محملة بـ4 آلاف طن فحم وسيلاج.

ومن جانبه، وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، الجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والسفن والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان