إعلان

بمستندات مزورة.. عصابة "ملك" استولت على 3 ملايين جنيه من بنوك الإسكندرية

01:54 م الأحد 24 فبراير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

نجحت مباحث الأموال العامة بالإسكندرية في القبض على ربة منزل لاتهامها بانتحال صفة سيدة أعمال، والاشتراك مع اثنين آخرين في الاحتيال على عدد من البنوك والاستيلاء على قروض بنكية بمستندات مزورة بلغت قيمتها نحو 3 ملايين جنيه.

كانت معلومات وردت لضباط مباحث الأموال العامة تفيد قيام المدعوة "ملك.أ.م" 35 عاما، بدون عمل، سبق اتهامها في قضيتين آخرهما قضية "شيكات"، بممارسة نشاط إجرامي في مجال الاحتيال على البنوك.

وتبين من التحريات قيام المذكورة بانتحال صفة إحدى السيدات تدعى "أمل.ف.إ" مالكة إحدى شركات المستلزمات الطبية، والاستيلاء على العديد من القروض من بعض البنوك بلغت قيمتها نحو 3 ملايين جنيه، متخذة من شقة سكنية بمدينة نصر بالقاهرة مركزاً لمزاولة نشاطها الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها أثناء تواجدها بالشقة المشار إليها وعُثر بحوزتها على صورة بطاقة رقم قومي تحمل صورة المتهمة ومدون بها بيانات منتحلة باسم "أمل.ف.إ"، صاحبة شركة للمستلزمات الطبية، وقوائم مالية خاصة بالشركة المشار إليها، وعقد إيجار أملاك بذات الاسم، و3 خطوط هواتف محمولة، و3 عقود خدمات هواتف محمولة بذات الاسم.

وعثر بحوزتها أيضا على بطاقات دفع إليكتروني منسوبة للعديد من البنوك بذات الاسم، وبطاقات دفع إليكتروني منسوبة لعدة بنوك تحمل بيانات واسم المتهمة، وعقد زواج عرفي للمتهمة من المدعو "محمد.ص.ر"، وكمية من الأوراق والمستندات تفيد قيمة القروض التي حصلت عليها المذكورة.

كما ضبط داخل الشقة المشار إليها مستخرج من السجل التجاري ممهور بخاتم شعار الجمهورية "مقلد"، خاص بإحدى مؤسسات توريد المواد الغذائية، وبطاقة ضريبية تحمل اسم إحدى شركات الملابس الجاهزة ملك المدعوة "سحر.أ.م" ممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد"، وبطاقة ضريبية لإحدى مؤسسات توريد المواد الغذائية.

وبفحص جهاز حاسب آلي محمول "لاب توب" وهاتف محمول عثر عليهما داخل الشقة تبين أنها محملة بملفات شملت "صورة ضوئية لشهادة وفاة وتصريح دفن باسم "أمل.ف.إ" - الاسم المنتحل - صورة ضوئية لبطاقة رقم قومي باسم "هبة.ع.م" شيك مسحوب من حساب "أمل.ف.إ" من أحد البنوك، وعدد من الملفات النصية لعقود توريدات للعديد من الشركات.

اعترفت المتهمة في التحقيقات بنشاطها الإجرامي، مشيرة إلى اشتراكها مع المدعو "محمد.أ.ع" 35 عامًا، حاصل على ليسانس آداب، ويعمل مندوب بشركة استعلامات للبنوك، وآخر يدعى "ناصر.أ"- جاري ضبطه، بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص في الاستيلاء على أموال البنوك المختلفة بموجب مستندات ومحررات مزورة.

وأضافت المتهمة أنها قامت بتزوير بطاقة رقم قومي بالاسم المنتحل المُشار إليه، واستئجارها شقة سكنية بالإسكندرية لاتخاذها مقراً للشركة، وأخرى بالقاهرة كمحل إقامة لإيهام مسئولي إدارات الاستعلام بالبنوك بتواجدها بمحل إقامتها وأن الشركة تمارس نشاطاً تجارياً فعلياً.

وأشار إلى أنها تمكنت بموجب البطاقة المزورة من التقدم للعديد من البنوك والحصول على قروض بنكية بلغ إجماليها نحو 2,925,000 جنيه بالاسم المنتحل، بالإضافة إلى قرض بقيمة 250 ألف جنيه باسمها الحقيقي من أحد البنوك، ولم تقم بسداد الأقساط المستحقة عليها.

واعترفت بالاشتراك مع المدعو "محمد.أ.ع" بفتح حساب بفرع أحد البنوك بالإسكندرية بالاسم المنتحل، وإجراء عمليات سحب وإيداع لترسيخ قناعة وجود تعاملات مالية، واستخراج كشوف حسابات لتقديمها للبنوك المختلفة كضمان للحصول على القروض، واقتسامها مع شريكيها المذكورين، وحصولها على مبلغ مليون ومائة ألف جنيه نصيبها في تلك الوقائع، وشراء الشقة محل سكنها وإنفاق باقي المبلغ.

وتبين من التحقيقات قيام المتهمين باستخراج شهادة وفاة منسوبة لأحد مكاتب الصحة بالقاهرة بالاسم المنتحل بمعرفة المدعو "ناصر" وآخرين - جارى تحديدهم- حتى تتوقف البنوك عن مطالبتها بسداد أقساط القروض.

وبتكثيف الجهود الأمنية وبالتنسيق مع فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا أمكن ضبط المتهم "محمد.أ.ع" واعترف بارتكاب الوقائع المشار إليها.

وأضاف بأنه يحتفظ ببعض المستندات والمحررات المستخدمة في الاحتيال على البنوك، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي بمسكنه، فضلاً عن قيامه بشراء شقة سكنية بالإسكندرية.

تحرر المحضر اللازم للواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: