إعلان

بتعاون مصري ألماني.. الـ"باركور" يصل مراكز شباب الإسكندرية لمقاومة التحرش (صور)

12:51 م السبت 02 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

بدأت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، تفعيل برنامج شباب ضد التحرش الذي تنفذه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وكالة التعاون الألماني GIZ و"باركور مصر" تحت شعار "مجتمعي أرقى بدون تحرش".

قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، إن فعاليات البرنامج بدأت بتدريبات على رياضة الباركور في مركز شباب سموحة، وتعد المرة الأولى من نوعها للتدريب على هذا النوع من الرياضات في مراكز الشباب المصرية.

وأضافت في تصريح صحفي، اليوم، أنه جرى توظيف رياضة "الباركور" بالأخص لأنها ذات طابع حركي نشيط ، وتهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس في حالة حدوث أي موقف تحرش للشباب والشابات وكيفية التصرف والتعامل مع هذا الموقف كما تزيد من الإيجابية في التعامل مع المشاكل المختلفة.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار الحملة التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة لتطبيق سياستها ضد التحرش في جميع المنشآت الشبابية والرياضية، واستمرارًا لدور الدولة في التنمية المجتمعية واتساقًا مع مبادئ استراتيجية مصر 2030 والتي تهتم ببناء المواطن وتعزيز دور الفتيات في المجتمع ومحاربة الظواهر السلبية والتي منها التحرش، وضمان الشراكة بين حكومتي مصر وألمانيا.

يشار إلى أن حملة "مجتمعي أرقى بدون تحرش" أطلقت عام 2014 وهي حملة وطنية يتم استكمالها وتنفيذها حاليًا في 12 محافظة كمرحلة أولى وتستهدف الحد من ظاهرة التحرش من خلال تحفيز تغيير سلوك الرجال والنساء والشباب والفتيات تجاه قضية التحرش، لخلق بيئة آمنة للجميع وخاصة الفتيات والنساء في مصر من خلال تعزيز مبادئ المساواة بين الجنسين، واحترام حرية الأشخاص، وتعزيز الثقة بالنفس بالإضافة إلى التنويه بأن التحرش يعد جريمة وفقًا للقوانين المصرية.

فيديو قد يعجبك: