إعلان

بالصور.. الثلوج تحول سانت كاترين إلى "مدينة بيضاء"

01:09 م الأحد 17 فبراير 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

جنوب سيناء – أية السيد

تعرضت مدينة سانت كاترين لحالة من الطقس السيئ، أدت إلى تساقط الثلوج بكثافة على الجبال، حتى كستها باللون الأبيض، وانخفضت درجة الحرارة إلى 1 تحت الصفر.

سلمان الجبالي من بدو قبيلة الجبالية، ويعمل في مجال السياحة، يقول، إن الثلوج كست جميع الجبال، ومن المتوقع أن تتحول سانت كاترين إلى مدينة بيضاء بالكامل مع حلول الليل.

لافتًا إلى أن المدينة شهدت توافد العديد من السائحين من مختلف الجنسيات للاستمتاع بالمنظر الجمالي عندما تتحول المدينة إلى ما يشبه "القلعة البيضاء".

وأضاف "الجبالي" أن العديد من السائحين أصروا على صعود جبل موسي والاستمتاع بالطقس خلال تساقط الثلوج، مؤكدًا أن شوارع المدينة البيضاء تخلو تمامًا من المواطنين مع بداية حلول الليل.

من جانبه قال المهندس خالد سلامة رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تشهد حالة عدم استقرار في حالة الطقس منذ الأمس السبت، وبدأ تساقط الثلوج علي هيئة "رزاز" حتي كاد يُغطي المدينة بالكامل، مشيرًا إلى أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الصقيع.

وأكد، أن درجة الحرارة بالمدينة الآن تقارب الـ"صفر" ومن المتوقع أن تصل إلى 5 درجات تحت الصفر ليلا.

وأضاف "سلامة" أن المدينة استقبلت اليوم الاثنين، 250 سائحًا من مختلف جنسيات العالم، وجرى اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بتأمينهم والحفاظ علي حياتهم، موضحًا أنه جرى ارسال إشارة لشرطة السياحة وقسم الشرطة بكاترين والإدارة الصحية للتواجد أسفل جبل موسى لحين تحسن الأحوال الجوية للتدخل السريع في حالة حدوث أي طوارئ مع أحد السائحين.

فيديو قد يعجبك: