إعلان

بالصور افتتاح المؤتمر السنوي الثاني لقسم الكلي بمستشفى أسوان الجامعي

06:18 م الأربعاء 13 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:
افتتح الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، اليوم، الأربعاء فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لقسم الكلي في مستشفى أسوان الجامعي، ويستمر المؤتمر لمدة يومين.
حضر افتتاح المؤتمر، الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور جمال سعدي رئيس الجمعية المصرية الأفريقية لزراعة الكلى، والدكتور حسين شعيشع أستاذ الكلي بكلية المنصورة، والدكتور أحمد حلاوة أستاذ جراحة الأعضاء بجامعة شيفلد بانجلترا، والدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسوان، والدكتورة هالة العبيدي رئيس المؤتمر.
وأكد الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة أن المؤتمر يتضمن مشاركة كوكبة من الخبراء والأساتذة في جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والأزهر والمنصورة والمنيا وسوهاج، ما يساهم في نقل خبرات جديدة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الطب بأسوان.
وأضافت الدكتورة هالة العبيدي رئيس المؤتمر، أن الفعاليات تتضمن 3 ورش عمل رئيسية في مجالات استئصال الغدة بجوار الدرقية لمرضي الفشل الكلوي وذلك بهدف حمايتهم من مرض هشاشة العظام والكسور المبكرة، وورشة عمل عن الجديد في مجال الغسيل البريتوني لمرضي الفشل الكلوي، علاوة على تدريب 30 فردا من طاقم التمريض في قسم الكلي بمستشفى أسوان الجامعي على كيفية التعامل مع الحالات المرضية المختلفة.
وأشارت "العبيد" إلى أن المؤتمر سبقه إجراء عمليات جراحية لاستئصال الغدة بجوار الدرقية لخمس حالات مرضية ينتمون لعدد من محافظات جنوب الصعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان