إعلان

محافظ الإسكندرية: بدء خطة إعادة إحياء بحيرة مريوط مارس المقبل

01:53 م الثلاثاء 12 فبراير 2019

الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، إن مصر حريصة على الوفاء بالتزاماتها بشأن الحفاظ على مياه البحر المتوسط، لافتًا إلى أن المحافظة تقوم بتدابير عديدة لحماية البيئة البحرية.

جاء ذلك في كلمته خلال الاحتفال بمئوية المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، وعدد من السفراء، ورؤساء الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية.

وفي سياق آخر، أشار قنصوه إلى بدء خطة إعادة إحياء بحيرة مريوط مرة أخرى في مارس المقبل، منوها أن الخطة سوف تشمل إنشاء محطات معالجة الصرف الصناعي بالشركات والمصانع المطلة على البحيرة.

وأضاف المحافظ أن خليج المكس سيكون مطابق بيئيا عقب بدء العمل في بحيرة مريوط، لافتا إلى أن المحافظة ستقدم الدعم المادي والمعنوي لمعهد علوم البحار والمصايد للمشاركة في أعمال رفع كفاءة بحيرة مريوط.

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، اليوم، الاحتفال بمئوية المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، والمؤتمر الدولي بعنوان "من الساحل إلى المحيط: الأولويات والاستثمارات"، المقام بمكتبة الإسكندرية.

وتتناول جلسات المؤتمر على مدى ثلاثة أيام العديد من القضايا المتنوعة التي تتعلق بالمحيطات واقتصاداتها وتنميتها المستدامة، وذلك من خلال أوراق بحثية يلقيها عدد من الخبراء العالميين.

ويشارك في المؤتمر كل من فلاديمير ريبانين، السكرتير التنفيذي للجنة الحكومية الدولية للمحيطات بالأمم المتحدة، كيم وونج سو رئيس معهد علوم البحار والتكنولوجيا في كوريا، سيزار أوجستو أبوجو وزير مفوضية للتنمية والمحيطات بدولة غينيا الاستوائية.

فيديو قد يعجبك: