إعلان

بعد ظهور إصابات بالجدري.. وكيل "تعليم أسيوط" يزور مدرسة الشهيد أحمد جلال

03:17 م الأربعاء 04 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

زار صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الأربعاء، مدرسة الشهيد أحمد جلال التجريبية، بمدينة أسيوط؛ للاطمئنان على حسن انتظام وسير العملية التعليمية وصحة التلاميذ، بعد ظهور حالات إصابة بمرض الجدري المائي.

رافق وكيل وزارة التعليم خلال الزيارة، وفد من مديرية الصحة، ومحمود إبراهيم معوض، مدير عام إدارة أسيوط التعليمية.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على مسؤولي مدرسة الشهيد أحمد جلال التجريبية، بالاهتمام بالنظافة والتهوية الجيدة داخل الفصول، ووضع خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية بين التلاميذ، تزامنًا مع فصل الشتاء.

وأصيب 30 تلميذًا بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، بمدرسة الشهيد أحمد جلال التجريبية، بمدينة أسيوط، بمرض الجدري المائي.

وقررت إدارة المدرسة منحهم إجازة مرضية 15 يومًا لحين تمثالهم للشفاء، وذلك منعًا لانتشار العدوى بين باقي زملائهم.

كانت مديرية الصحة بأسيوط، تلقت إخطارًا من مديرية التربية والتعليم، بظهور أعراض سخونة وطفح جلدي على عدد من تلاميذ مدرسة الشهيد أحمد جلال التجريبية، بمدينة أسيوط.

انتقل فريق من الطب الوقائي إلى المدرسة، وتبين إصابة 30 تلميذًا بمرض الجدري المائي، وجرى منحهم 15 يومًا إجازة لتلقي العلاج.

وقال الدكتور أسامة حجازي مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية، إنه جرى فحص التلاميذ المصابين، وتبين ظهور أعراض طفح على الجلد وسخونية، وجرى تطهير الفصول وتهويتها جيدًا، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية لتوعية التلاميذ والمدرسين بكيفية الوقاية من الأمراض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان