إعلان

بعد نفي جامعة الأزهر.. القصة الكاملة لرسالة "7.5 جنيه رسوم مقاعد الامتحان"

02:44 م الإثنين 30 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

حالة من الجدل أثارتها رسائل نصية وصلت لطلاب في كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر فرع أسيوط، تحثهم على دفع مبالغ مالية مقابل توفير خدمة مقاعد في امتحانات الفصل الدراسي الأول.

"مصراوي" رصد تفاصيل الواقعة منذ بدايتها، وصولًا لنفي الجامعة علاقتها بتلك الرسائل النصية، واهتمام أجهزة الأمن بالواقعة.

"جروب واتس آب"

البداية كانت عند طلاب في كلية اللغة العربية جامعة الأزهر فرع أسيوط، الذين فوجئوا برسائل مجهولة المصدر يتم إرسالها إلى هواتفهم عبر خدمة تطبيق "الواتس آب" تطالبهم بدفع 7.5 جنيه، لتسديد رسوم مقاعد أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقال "م.أ" أحد طلاب كلية اللغة العربية بأسيوط، إنه فوجئ برسالة عبر تطبيق "الواتس آب" مفادها "عزيزي الطالب الرجاء الذهاب للجامعة وسداد 7.5 جنيه بالخزينة رسوم المقعد"، مشيرًا إلى التواصل مع عميد الكلية والذي أكد على عدم صحة الرسائل.

وأضاف "ط.ف" طالب بكلية اللغة العربية بأسيوط، أنه تلقى رسالة عبر الهاتف المحمول تقول "عزيزي الطالب لقد تم دفع الرسوم بالإجماع وباقي لك دفع قيمة رسوم المقعد المقدرة بمبلغ رمزي وهي 7.5 جنيها، بمقر كلية اللغة العربية والتزام الطابور أمام الخزينة".

وأوضح أن الرسالة كانت بكلمات غير صحيحة لغويًا، وهو الامر الذي جعلها تبدو غريبة بعض الشيئ، كما أن مضمونها نفسه يعتبر غريبًا أيضًا لذلك كان التواصل مع الإدارة.

الجامعة تنفي

من جانبه قال الأستاذ الدكتور صلاح مناع عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بأسيوط، لـ"مصراوي": إنه تم التنبيه علي الطلاب من خلال الصفحة الرسمية للكلية ووضع إعلان داخل مبني كلية اللغة العربية بشأن قيام أحد الحسابات الوهمية بإرسال رسائل لطلاب الكلية لإيهامهم بدفع رسوم قدرها 7.5 جنيه، نظير مقعد الامتحان؛ لذا تهيب الكلية بطلابها عدم الانسياق وراء هذه الإشاعات الكاذبة".

وأكد عميد كلية اللغة العربية بأسيوط، أن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة ولا أساس له على الإطلاق، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة صاحب هذا الحساب.

ونفى الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، اليوم الإثنين، ما يتم تداوله من رسائل مجهولة المصدر يتم إرسالها إلى هواتف طلاب كلية اللغة العربية بأسيوط، عبر "الواتس آب" وتطلب دفع رسوم مقاعد أداء الامتحانات.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، في تصريح خاص لـ"مصراوي" إنه لا صحة لدفع أي طالب لرسوم مقاعد أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول؛ مناشدًا الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات، وأي أخبار مجهولة المصدر وتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى مصدر وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب.

الأمن يكثف جهوده لضبط مرتب الواقعة

وفي السياق أكد مصدر في جامعة الأزهر بأسيوط، أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لمعرفة وتحديد هوية صاحب الحساب الوهمي الذي يقف وراء إرسال رسائل وهمية للطلاب.

فيديو قد يعجبك: