إعلان

انتعاشة سياحية ومنتديات عالمية.. أسوان تتوهج في 2019

12:59 م السبت 28 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

شهدت محافظة أسوان، خلال 2019، عددًا من الأحداث الهامة، على رأسها منتدى الشباب العربي الإفريقي، ومنتدى السلام الدولي، واللذين حضرهما الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما شهدت المحافظة، انتعاشه كبيرة في حركة السياحة، وارتفعت نسب الإشغال الفندقي لأكثر من 90%.

منتدى الشباب العربي الإفريقي

استضافت محافظة أسوان منتدى الشباب العربي الإفريقي في المدة من 16 إلى 18 مارس الماضي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من قادة الدول الإفريقية، وتضمنت أجندة الملتقى العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والإفريقي، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي عام 2019.

التايمز تختار جامعة أسوان الأولى عالميًا في الاستشهادات

أعلن الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، عن حصول الجامعة على المركز الأول على مستوى العالم في "الاستشهادات" وفقًا للتصنيف البريطاني التايمز للتعليم العالي "The Times Higher Education".

وأوضح غلاب، أن الجامعة حصلت على أعلى نسبة من الاستشهادات على مستوى العالم، نظرًا لجودة الأبحاث العلمية في الجامعة، والتي يجري الاستشهاد بها، واستخدامها في العديد من المقالات العالمية

أسوان ضمن أفضل 10 مدن للتعليم في 2019

تسلم اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، خلال احتفال المؤتمر السنوي الدولي لشبكة مدن التعلم (GNLC) والذي نظمه معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة (UIL) التابع لمنظمة اليونسكو الدولية بمدينة ميدلين بدولة كولومبيا، جائزة عالمية بعد اختيار مدينة أسوان ضمن أفضل 10 مدن للتعلم لعام 2019.

أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول

استضافت جامعة أسوان أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول، خلال الفترة من 20 وحتى 25 أكتوبر، بحضور وزير التعليم العالي، ووفود من 22 دولة إفريقية.

منتدى السلام والتنمية المستدامة

في نسخته الأولى استضافت محافظة أسوان منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة.

واستمر المنتدى لمدة يومين، وشارك فيه 500 شخص و5 رؤساء دول إفريقية ونوابهم، و3 رؤساء وزراء ونواب رؤساء وزراء و20 وزيرًا.

اكتشاف الميناء النهري الرئيسي بجبل السلسلة

نجحت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة جبل السلسلة الأثرية، التابعة لتفتيش آثار كوم أمبو، في شهر مارس 2019 في الكشف عن الميناء الرئيسي المستخدم لنقل الأحجار المقطوعة من المحجر الكبير، لمنطقة محاجر جبل السلسلة عبر نهر النيل.

وأكد الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام أثار أسوان والنوبة، أهمية الكشف في التأكيد على الاستخدام الفعلي لمحاجر جبل السلسلة، وكيفية نقل هذه الأحجار، وتحميل المراكب وكيفية رسوها والعلامات المستخدمة للتحميل وإشارات الحركة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: