إعلان

المغربي "بيلاني" بطل ماراثون زايد: استعد منذ عام والمنافسة كانت صعبة

11:22 م الجمعة 27 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قبل يومين سافر هشام بيلاني، من مطار الرباط قاصدًا القاهرة، للمشاركة في ماراثون زايد الخيري، في نسخته السادسة، المقامة في السويس، دون أن يدري أنه سيتوج بطلًا للسباق.

هشام الذي يبلغ 39 عامًا، بدأ الإعداد البدني والنفسي مبكرًا ليحصد المركز الأول للأسوياء، ويفوز بجائزة مالية هي الأكبر من بين جوائز المتسابقين: "بجهز نفسي بتدريب مكثف من سنة، وفي أخر شهرين زادت التدريبات ومسافة العدو تراوحت بين 10 إلى 15 كيلو متر يوميًا".. هذا ماقاله المغربي عقب تكريمه في حفل ماراثون زايد.

وقال "بيلاني" إن الماراثون لم يكن سهلا: "من نقطة البداية كنت بحاول أكون مسيطر لا أترك الفرصة لأي عداء ليتقدم، ورغم قصر المسافة لكن المنافسة كانت صعبة، ووفقني الله في قطعها خلال 23 دقيقة".

ويقول الشاب المغربي، إن ماراثون زايد الخيري معروف ومصنف عالميًا ولم يكن بحاجة لمن يخبره عنه، وإنما كان في حاجة لإتاحة الفرصة للمشاركة، إذ يتابعه منذ سنوات، ومشاركته في النسخة السادسة هي الأولى وكللت تدريباته بالفوز.

وأشاد صاحب المركز الأول، بمستوى التنظيم واصفًا إياه بالرائع، وأعمال التأمين، وغلق الطرق ووقف حركة السيارات في اتجاه الماراثون، إلى جانب تواجد المواطنين طول مسار السباق لتشجيع العدائين.

ويكشف العداء المغربي، أنه يشارك في أكثر من ماراثون في بلده، لكن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها خارج المغرب في ماراثون مصنف عالميًا مثل "زايد الخيري".

وانطلقت اليوم الجمعة في السويس فعاليات النسخة السادسة لماراثون زايد الخيري، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ومحافظة السويس بالتعاون مع دولة الإمارات، بمشاركة أكثر من 20 ألف شاب وفتاة، من الأسوياء وذوي الهمم، وتؤول أرباح الماراثون هذا العام لمعهد الأورام التابع لجامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك: